قانون
أخر الأخبار

بلجيكا تحاكم أربعة إيرانيين بتهمة الإرهاب

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

كشفت مصادر قضائية بلجيكية عن موعد بدء محاكمة أربعة إيرانيين متهمين بمحاولة قتل عن سبق الإصرار، ضمن عملية كانت تستهدف تجمعاً للمعارضة الإيرانية صيف العام 2018.

ولفت المصادر أنه من المقرر أن تبدأ المحاكمة يوم الجمعة القادم، والتي يحاكم فيها كل من “أسد الله أسدي” و”أمير سعدوي” و”نسيمة نعامي” و”ميهرداد عارفاني”، مشيرةً إلى أن المحكمة ستوجه لهم تهماً تتعلق بالإرهاب.

كما بينت المصادر أن المتهمين الأربعة، سعوا خلال السنوات الماضية، لاختراق المعارضة الإيرانية في أوروبا، لا سيما المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، مشيرةً إلى أن زعيم المجموعة “أسدي” هو عنصر في المخابرات الإيرانية ويعمل في القسم 312.

في السياق ذاته، أشارت المصادر إلى أن “أسدي” زار موقع انعقاد المؤتمر الخاص بالمعارضة الإيرانية، قبل عام من انعقاده، مشيرةً إلى أنه متزعم المجموعة والعقل المدبر للعملية.

اقرأ أيضا: روجوا لحزب الله… اعتقال مسؤولين في “مركز الزهراء” بفرنسا

وكان الاسدي قد أكد في محضر دونته الشرطة البلجيكية أن “قضيته تحظى بالمتابعة من جماعات في ايران ودول مجاورة”، محذرا السلطات البلجيكية من رد انتقامي في حال ادانته.

المتهم الإيراني “أسد الله الأسدي” أشار إلى أن” قضيته تحظى بمتابعة مكثفة من جماعات في إيران ودول مجاورة. مشيراً إلى أن “جماعات مسلحة في العراق ولبنان واليمن وسوريا وإيران مهتمة بنتيجة قضيته وستتابع من على الهامش لترى ما إذا كانت بلجيكا ستدعمهم أم لا”.

واعتقلت السلطات الأمنية في انتورب، شمال بلجيكا، مشتبهين هما أمير سعدوني (1980) وزوجته نسيمة نومني (1984)، وهما بلجيكيان من أصل إيراني، إذ تشتبه في ضلوعهما في التخطيط للقيام بتفجير إرهابي بضاحية “فيليبانت” في فرنسا، اثناء المؤتمر السنوي للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى