دول ومدنمجتمع

مسؤول سويدي يحدد موعد بدء التطعيم ضد كورونا في بلاده

أخبار العرب في أوروبا- السويد

أكد مسؤول في الصحة السويدية، أن هيئة الصحة العامة بصدد تقديم المشورة المطلوبة بشأن اللقاح ضد فيروس كورونا الذي يمكن اعتماده في البلاد.

وقال “ريشتارد بيريستروم” منسق اللقاحات في السويد، إنه من المتوقع يبدأ التطعيم ضد الفيروس نهاية كانون الثاني/ يناير المقبل.

وتابع في تصريحات إذاعية اليوم الأثنين:”لدينا الآن عدة لقاحات لاستخدامها بطرق مختلفة”، موضحا: “إذا تمت الموافقة عليهم، ستقدم هيئة الصحة المشورة بشأن مكان إرسال وتوزيع هذا اللقاح أو ذاك”.

وأكد بأن هذا الإجراء “سيكون بناءً على شكل النتائج العلمية لكل لقاح”.

وكانت ثلاث شركات عالمية أعلنت الأسبوع الماضي عن نجاح تجارب لقاحاتها بنسبة ما بين 90 و95 %.  لكن وفقا لمنسق اللقاحات في السويد، فإن تركيبة الجرعة الأولى قد تحتاج لمزيد من الدراسات.

وذكر بأنه التطعيم في السويد سيتم بعد أن توافق وكالة الأدوية الأوروبية على جميع اللقاحات، متوقعا أن يكون ذلك في أوائل كانون الثاني /يناير المقبل وبالتالي فإن إمكانية البدء في التطعيم ستكون بين نهاية كانون الثاني/ يناير وبداية شباط/ فبراير.

اقرأ ايضا: أكثر من ربع السويديين يرفضون التطعيم ضد كورونا

وحتى الآن أعلنت ثلاث دول في العالم أنها ستبدأ بالتطعيم ضد كورونا خلال الشهر المقبل وهي المانيا وبريطانيا والولايات المتحدة، بينما أكد كل من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا أن التطعيم سيبدأ مع نهاية الشهر الأول من 2021.

إلى ذلك، سجلت السويد حتى اليوم 208 آلاف إصابة بفيروس كورونا، بينما وصلت حصيلة الوفيات إلى 6406 حالات وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى