قانون
أخر الأخبار

دعوات لسحب الجنسية الالمانية من المرتبطين بـ”حزب الله”

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

قال وزير الداخلية في ولاية بادن- فورتمبيرغ الألمانية إن “أي شخص يعمل مع المليشيات الارهابية (حزب الله) يجب أن تسحب منه الجنسية الالمانية”، وذلك بعد قرار الحكومة بحظر جميع أنشطة ومراكز “حزب الله” على كامل الاراضي الالمانية وتصنيفه كـ”منظمة ارهابية”.

قانون الجنسية المعدل الذي أقره” البوندستاغ” في أواخر حزيران من العام الماضي، يسمح بسحب الجنسية من الأشخاص الذين تثبت أنهم أعضاء في أي “تنظيم إرهابي” في الخارج.

من جانبها أكدت رئيسة الحزب الديمقراطي المسيحي، “كرامب كارينباور”: أن “أي شخص يذهب إلى منظمة إرهابية ولديه جوازي سفر يجب أن يعرف أنه ليس لديه أي علاقة مع المانيا. وبالتاليليس لديه الفرصة للعودة إلى ألمانيا”.

يذكر أن الكثير من أعضاء وقيادات، يحملون الجنسية الألمانية، بجانب جنسية بلادهم الاصلية، اذ أن القانون لا يمنع حمل جنسيتين في نفس الوقت، ولكن في حال تأكيد أنهم أعضاء في” حزب الله”، فسوف يتم على الارجح سحب جنسيتهم الالمانية، و إبعادهم إلى وطنهم الاصلي.

اقرأ أيضا: المانيا تحظر “حزب الله” وتنفذ مداهمات ضد مشتبه بهم

وزارة الداخلية الألمانية اعلنت الاسبوع الماضي حظر جماعة “حزب الله” اللبنانية على أراضيها ووصفتها كـ”منظمة إرهابية” ونفذت عملية امنية اعتقلت على اثرها العديد من المشتبه بهم.

وداهمت الشرطة أربع جمعيات مساجد في “دورتموند” و”مونستر” في ولاية نورد راين فستفاليا في غرب البلاد وفي بريمن وبرلين، تعتقد أنها مقربة من الجماعة، بينما يرجح مسؤولون أمنيون أن ما يصل إلى 1050 شخصا في ألمانيا ينتمون لـ”الجناح المتطرف لحزب الله”.

وكانت ألمانيا في السابق تفرق بين الذراع السياسي للحزب وبين وحداتها العسكرية التي تقاتل إلى جانب نظام الأسد في سورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى