دول ومدن
أخر الأخبار

“جواز كورونا”.. الاتحاد الدولي للطيران يطرح شروطاً جديدة للسفر

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

يستعد الاتحاد الدولي للنقل الجوي، لتطبيق شروط جديدة لإتاحة الطيران وعودة التنقل بين المدن والدول، من خلال تطبيق هاتفي، وذلك بعد اتاحة لقاحات فيروس كورونا المستجد، لمواجهة تبعيات الجائحة.

وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية أشارت إلى أنه “في إطار الاستعدادات لعودة رحلات الطيران إلى طبيعتها، بعد إتاحة لقاحات فيروس كورونا، يجهز الاتحاد الدولي للنقل الجوي تطبيقا للهواتف المحمولة، لإثبات خلو المسافر من الفيروس، بجانب إثبات تلقيه لقاح كورونا، بعد الموافقة عليه”.

وذكرت الوكالة: إن “جوار السفر سيتضمن نتائج الاختبار، إضافة إلى ما يثبت تلقي المسافر التطعيم، جنبا إلى جنب مع سرد قواعد الدخول التي تضعها كل دولة”. مشيرة إلى أن “التطبيق سيرتبط أيضا بنسخة إلكترونية من جواز سفر حامله لإثبات هويته”.

يذكر أن الحكومة البريطانية، أعلنت عن إمكانية إصدار جوازات سفر خاصة للمواطنين الذين تلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك للسماح لهم بحرية الحركة والتنقل.

اقرأ أيضا: لأسباب غير مفهومة.. ألمانيا تحذر مواطنيها من السفر إلى إيران

ويبدأ برنامج اختبار التطبيق، مع شركة الخطوط الجوية البريطانية هذا العام، قبل الوصول إلى أجهزة أبل في الربع الأول من العام المقبل، وأجهزة أندرويد في أبريل/ نيسان، اذ سيتمكن المسافرون من مشاركة حالتهم مع سلطات الحدود، أو تقديم رمز الاستجابة السريع للمسح الضوئي، وفق ما أعلنه الاتحاد الدولي.

ويواجه قطاع الطيران العالمي حالة من الركود، بعد فرض القيود المحلية وعمليات الإغلاق، اذ بدأت البلدان في تبني الاختبارات لتقصير أو التخلص من الحجر الصحي للركاب، فيما ينتظر الجميع أن تصبح اللقاحات الأولى لفيروس كورونا متاحة خلال الأشهر المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى