اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

لحماية الأمن القومي.. بريطانيا تحذر الشركات ورجال الأعمال من “هواوي”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

حذرت السلطات البريطانية، اليوم الثلاثاء، الشركات الرقمية والتكنولوجية من المخاطر الأخلاقية والقانونية والتجارية للتوسع في الصين وقبول الاستثمار الصيني.

القانون الجديد، يغرم شركات الاتصالات بنسبة تصل إلى 10% من مبيعاتها أو 100 ألف جنيه سترليني (133140 دولارا) في اليوم، إذا خالفت حظرا على استخدام معدات من إنتاج شركة التكنولوجيا الصينية “هواوي”.

وكانت بريطانيا قد أصدرت هذا الشهر، مشروع قانون يمنح الوزراء سلطات بعيدة المدى للتدخل في صفقات الشركات التي يمكن أن تهدد الأمن القومي، تتويجا لسنوات من القلق المتزايد بشأن الاستثمار الصيني وغيره في الصناعات الرئيسية.

بينما أكدت وزيرة التكنولوجيا الرقمية “كارولين دينناج” في وقت سابق، أن “المملكة المتحدة عازمة على دعم أعمالنا للتعامل مع الصين بطريقة تعكس قيم المملكة المتحدة وتأخذ في الاعتبار مخاوف الأمن القومي”.

وتتجه حكومة المملكة لتحديد العام 2025 كموعد أقصى للتخلي عن معدات شركة “هواوي” الصينية للاتصال في شبكات 5G بالبلاد.

اقرأ أيضا: بريطانيا تخفض مدة الحجر الذاتي للقادمين من البلدان “عالية الخطورة”

كما فرصت فرضت في يناير/كانون الثاني الماضي قيودا على استخدام معدات “هواوي” في شبكات 5G حتى لا تزيد نسبتها على 35%، بالإضافة إلى إبعادها عن العناصر الحساسة لشبكات الاتصال.

يذكر أن بعض الدول الاوربية، فرضت قيودا على استخدام معدات وتقنيات “هواوي” في شبكات 5G للاتصال، معتبرة أن الشركة تمثل خطرا على أمنها القومي، وتسرب معلومات حساسة للسلطات الصينية، فيما رفضت “هواوي” تلك الاتهامات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى