قانون
أخر الأخبار

سافرت إلى تركيا.. سويسرا تكشف عن هوية منفذة هجوم “لوغانو”

أخبار العرب في أوروبا = سويسرا

كشفت الشرطة السويسرية أن المواطنة التي طعنت امرأة في عنقها بسكين في متجر بمدينة “لوغانو” جنوب البلاد أمس الثلاثاء “جهادية معروفة”،

المكتب الاتحادي للشرطة قال على “تويتر”: إن “المهاجمة معروفة لدى الشرطة الاتحادية من تحقيقات أجرتها في عام 2017 ولها خلفية جهادية، وأقامت علاقة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي مع مقاتل من سوريا”. مشيرة إلى أن “السلطات التركية أعادتها من الحدود مع سوريا عندما حاولت السفر  إلى هناك للقائه وأعادتها إلى سويسرا في ذلك الوقت”.

ونقلت وسائل إعلام سويسرية عن شهود، أن المشتبه بها، البالغة من العمر 28 عاما والتي تعيش في المنطقة، أعلنت انتماءها لتنظيم “داعش” خلال الهجوم، وهي رهن الاحتجاز بعد أن سيطر عليها المارة حتى وصلت الشرطة.

إلى جانب ذلك، أكد مكتب الادعاء أن “المهاجمة كانت تعاني من مشاكل تتعلق بالصحة النفسية، وأدخلت مصحة نفسية لدى عودتها إلى سويسرا، لم يرد لها ذكر في أي تحقيقات تتعلق بالإرهاب أجرتها الشرطة الاتحادية منذ العام 2017.”

اقرأ أيضا: القانون الثوري.. اسكتلندا توفر مستلزمات النساء الصحية بالمجان

ويشتبه ممثلو ادعاء اتحاديون في أن يكون الهجوم الذي وقع في منطقة تيتشينو الناطقة بالإيطالية في جنوب البلاد إرهابياً وبدأوا التحقيق، وكتب ممثلون للادعاء عبر تويتر أنهم يحققون في الحادث باعتباره “هجوماً يشتبه في أن له دوافع إرهابية”.

يذكر أنه خلال الهجوم الذي نفذته الفتاة أصيبت إحدى الضحيتين بجروح خطيرة لكنها لا تهدد حياتها، بينما أصيبت الأخرى بجروح طفيفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى