دول ومدن
أخر الأخبار

أوقفوا العولمة.. سيارة تقتحم مقر المستشارية الألمانية في برلين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

اصطدمت سيارة تحمل شعارات مناهضة للعولمة اليوم الأربعاء، بوابة المستشارية الألمانية الاتحادية في برلين، وذلك في الوقت الذي تستضيف فيه “ميركل” مؤتمراً بالفيديو مع رؤساء وزراء الولايات.

وأفاد شهود عيان لوكالة “رويترز”: أن “سيارة اقتحمت بوابة المستشارية الاتحادية، واصطدمت بالشباك الحديدية لمقر المستشارية الألمانية”.

الصور أظهرت سيارة (ستيشن واغن) اصطدمت بالشبك الحديدي أمام المدخل، وكانت هناك علامات بيضاء على جوانب السيارة، كتب عليها “أوقفوا سياسة العولمة” ، وعلى الجانب الآخر  كتب “أنتم قتلة الأطفال وكبار السن”.

ومن المقرر أن تجتمع المستشارة الألمانية اليوم الأربعاء مع رؤساء وزراء الوليات لمناقشة تمديد الإغلاق والتدابير الأخرى لمكافحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: أوقفوا العولمة.. سيارة تقتحم مقر ديوان المستشارية الألمانية في برلين

الحكومة الاتحادية تستعد لتشديد القيود المتعلقة بمكافحة أزمة كورونا في المحلات التجارية، اذ جاء في مسودة للولايات تم تحديثها بعد مشاورات أجراها “هيلغه براون”، رئيس ديوان المستشارية، مع رؤساء مكاتب رؤساء حكومات الولايات مساء الثلاثاء.

ووفقاً لما تم الاتفاق عليه، من المنتظر عدم السماح بتواجد أكثر من زبون واحد في كل 25 متراً مربعاً داخل ساحة البيع، اذ تنص القواعد المعمول بها حتى الآن على عدم تواجد أكثر من عميل في كل عشرة مترات مربعة.

كما تعتزم ألمانيا وضع خطط لعقد الحصص الدراسية بالتناوب في الصفوف بدءاً من الصف الثاني الابتدائي، وذلك في الولايات التي تزداد فيها عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، وفقاَ للمسودة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى