مجتمع
أخر الأخبار

تنسيق أوروبي مشترك بشأن “قيود كورونا” خلال أعياد الميلاد

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلن رئيس الوزراء الايطالي، “جوزيبّي كونتي” عن تنسيق أوروبي مشترك بشأن القيود والإجراءات الخاصة لاحتواء أزمة فيروس كورونا المستجد خلال فترة أعياد الميلاد.

“كونتي” في تغريدة على “تويتر: “تبادل ممتاز لوجهات النظر اليوم مع رئيسة المفوضية الاوروبية فون دير لاين حول قمة الصحة العالمية، التي تستضيفها ايطاليا العام القادم بالتوازي مع رئاستها الدورية لمجموعة العشرين.” مشيراً إلى أنه “تم الاتفاق على قيود معينة خلال فترة عيد الميلاد”.

وكان كونتي قد دعا الى قرار اوروبي مشترك يقضي باغلاق منتجعات التزلج الشتوية خلال عطلة اعياد الميلاد في جميع أراضي الدول الاعضاء.

العديد من الدول الأوروبية اتجهت إلى تخفيف قيود احتواء فيروس كورونا، مع اقتراب عيد الميلاد، وأعلنت فرنسا عن تخفيف تدريجي للقيود المفروضة مع تراجع عدد الإصابات.

اقرأ أيضا: بريطانيا قد تخفف إجراءات العزل العام في عيد الميلاد

وتعتمد الدول الأوروبية على استراتيجية تقوم على السماح بخطوات مع اقتراب عيد الميلاد، فيما يواصل الوضع الصحي تحسنه في بعض الدول.

يذكر أن فيروس تسبب في وفاة نحو 1,4 مليون شخص في العالم، وإصابة أكثر من 59,2 مليون منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهوره أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى