قانون
أخر الأخبار

“دوافع إرهابية”.. سويسرا تعتقل شابة في حادث طعن

أخبار العرب في أوروبا – سويسرا

اعتقلت الشرطة السويسرية، شابة هاجمت اثنين من المارة بسكين في متجر بمدينة لوغانو جنوب بسويسرا، اذ لا تستبعد الجهات المختصة “أن يكون الهجوم عملاَ ارهابياً”.

قائد الشرطة المحلية، في المدينة “ماتيو كوتشي” قال: إن “المهاجمة 28 عاما كانت معروفة لدى السلطات، وأنها أعربت عن دعمها لتنظيم داعش الإرهابي في الماضي”. مشيراً إلى أن “أحد الضحيتين أصيب بجروح خطيرة لكنها غير مهددة للحياة، بينما أصيب الشخص الآخر بجروح طفيفة”.

وكتب ممثلون الادعاء عبر “تويتر” أنهم يحققون في الحادث باعتباره “هجوما يشتبه في أن له دوافع إرهابية”، موضحاً أنه “تم القبض على شخص سويسري الجنسية وهو محتجز الآن… فتح مكتب المدعي العام لسويسرا إجراءات جنائية ضد هذا الشخص”.

كما أشارت شرطة منطقة “تيتشينو” إلى أن “الهجوم انتهى، والمشتبه بها البالغة من العمر 28 عاما والتي تعيش في المنطقة، رهن الاحتجاز.”

ولم تشهد سويسرا حتى الآن هجمات كالتي حدثت في  فرنسا والنمسا خلال الشهر الفائت، الا أن السلطات رصدت مئات السكان الذين اعتبرتهم تهديدا ومتشددين سافروا إلى مناطق حروب.

اقرأ أيضا: “داعش” يتبنى الهجوم.. سويسرا تعتقل شخصين على صلة بهجوم فيينا

واعتقلت الشرطة السويسرية، شخصين في “كانتون زيورخ”، للاشتباه بصلتهما بالهجوم الإرهابي الذي ضرب العاصمة النمساوية فيينا يوم الاثنين، بينما أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن الهجوم في بيان عبر تطبيق “تليغرام” وفقاً لوكالة “رويترز”.

يذكر أن العاصمة النمساوية فيينا شهدت هجوما ارهابياً، شمل 6 مواقع مختلفة قرب أكبر كنيس في المدينة، وأسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة نحو 20 آخرين بجروح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى