مجتمع
أخر الأخبار

بعد تمديد الاغلاق.. المعارضة تنتقد سياسة “ميركل” في مواجهة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

اتهم حزب اليسار الألماني اليوم الخميس، حكومة المستشارة “أنجيلا ميركل”، بارتكاب أخطاء في سياسة مواجهة تفشي فيروس كورونا، وذلك بعد تمديد الاغلاق الجزئي في البلاد.

رئيس الكتلة البرلمانية لحزب اليساري “ديتمار بارتش” قال: “سواء إن كان في مدارس أو نزل رعاية أو مستشفيات، فإن الحكومة الاتحادية قامت بالقليل للغاية خلال الثمانية أشهر الماضية”. لافتاً إلى أنه “في أماكن أخرى استعدت لمواجهة الشتاء في ظل وباء كورونا أفضل من الحكومة الاتحادية”.

وكانت الحكومة والولايات الألمانية قررت تمديد الإغلاق الجزئي للمطاعم والمسارح وصالات اللياقة البدنية والمؤسسات الترفيهية حتى العشرين من الشهر القادم، وتقليص اللقاءات الشخصية مع أصدقاء وأقارب ومعارف إلى خمسة أشخاص كحد أقصى.

كما، انتقدت رئيسة الكتلة البرلمانية لحزب البديل من أجل ألمانيا (AFD) اليميني المعارض “أليس فايدل” المشاورات والقرارات التي اتخذتها المستشارة الألمانية ورؤساء حكومات الولايات بشأن الإجراءات القادمة في مكافحة وباء كورونا.

وأضافت “فايدل” خلال المناقشة حول البيان الحكومي للمستشارة بالبرلمان: “حدثت جولة أخرى من الاجتماعات، وليس منصوصاً عليها في الدستور، في قاعة خلفية افتراضية بين ديوان المستشارية ورؤساء حكومات الولايات، و تم اتخاذ قرارات مجدداً أصابت الحياة وحقوق المواطنين والمؤسسات بشكل عميق”.

اقرأ أيضا: قد تستمر بعد نهاية العام..”ميركل” تؤكد على ضرورة تشديد قيود كورونا

بدورها، دافعت المستشارة الألمانية عن الإغلاق الجزئي الذي تشهده ألمانيا منذ بداية شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري واصفة إياه بأنه “أمر حتمي”.  مشيرة إلى أنه “إذا لم نكن مستعدين وقادرين على بذل هذا الجهد الوطني منذ أربعة أسابيع”.

يذكر أن الحكومة الألمانية أعلنت، تمديد الإغلاق الجزئي في ألمانيا حتى يوم 20 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، مرجحة أن تستمر حتى يناير/ كانون الثاني من العام القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى