رياضة
أخر الأخبار

بعد ليالٍ ساخنة.. تعرف على الفرق التي ضمنت التأهل في دوري أبطال أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – عبد القادر العلي

شهدت نهاية منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا بكرة القدم، التي أقيمت الأربعاء، نتائج مثيرة، اذ حسم عدد من الأندية بطاقات التأهل، فيما اقترب الكثير من الأندية من حجز مقعد له في الأدوار الاقصائية، في حين وقعت بعض الأندية الأخرى في ظروف محرجة وصعبة.

البداية من المجموعة الثانية، اذ حقق نادي مونشنجلادياخ فوزاً كبيراً على نادي شاختار، بأربعة أهداف نظيفة، في حين عمق ريال مدريد من جراح انتر ميلان، بعد هزيمته على أرضه بهدفين دون رد.

وبنتائج الجولة الحالية، يعزز مونشنجلادباخ صدارة المجموعة بثماني نقاط في حين حل ريال مدريد ثانياً بسبع نقاط، فيما احتل شاختار المركز الثالث بأربع نقاط والانتر أخيراً بنقطتين، ليتقرب كل من مونشنجلادباخ وريال مدريد من حجز بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني، بانتظار نتائج الجول الخامسة.

أما في المجموعة الأولى، فقد ضمن نادي بايرن ميونخ، التأهل إلى الدور الثاني، ضمن سعيه للحفاظ على لقبه، بعد أن حقق فوزاً كبيراً على سالتزبورغ بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في حين تعقدت مهمة أتلتيكو مدريد بعد تعادله مع لوكوتيف موسكو بدون أهداف.

بذلك يتصدر بايرن ميونخ المجموعة بالعلامة الكاملة من 4 مباريات، بـ 12 نقطة، فيما حل أتلتيكو ثانياً بخمس نقاط ولوكوتيف موسكو ثالثاً بثلاث نقاط وأخيراً سالتزبورغ بنقطة وحيدة.

في المجموعة الثالثة، حسم أيضاً مانشستر سيتي ورقة التأهل عن المجموعة الثالثة بعد فوزه على أولومبياكوس بهدف مقابل لا شيء، في حين اقترب بورتو كثيراً من حسن بطاقة التأهل الثانية، بعد أن حقق فوزاً ثميناً، على مارسيليا بهدفين مقابل لا شيء.

اقرأ أيضا: ضمت محمد صلاح..الفيفا يعلن عن قائمة المرشحين لأفضل لاعب في العالم

مع نهاية الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة، تصدر مانشستر سيتي المجموعة بـ 12 نقطة من أربعة انتصارات، فيما حل بورتو ثانياً بتسع نقاط، وأولومبياكوس ثالثاُ بثلاث نقاط وومارسيليا رابعاً بلا نقاط.

على مستوى منافسات المجموعة الرابعة، فإن حسابات المتأهلين زادت تعقيداً وغموض، لا سيما بعد أن فوت ليفربول فرصة ثمينة لوضع قدمه في الأدوار الإقصائية، بعد أن تلقى هزيمة من نادي أتلانتا، بهدفين مقابل لا شيء، تزامناً مع فوز آياكس على ميديتيلاند بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وبحسب نتائج الجولة الرابعة، فإن ليفربول لا يزال متصدراً بتسع نقاط، فيما حل آياكس ثانياً بسبع نقاط متقدماً بفارق هدفٍ واحد عن أتلانتا، الذي حل ثالثاً، في حين جاء ميديتيلاند بالمركز الأخير بلا نقاط.

يذكر أن نتائج مباريات الجولة الرابعة، التي أقيمت الثلاثاء، كشف عن ضمن تأهل فريقي تشيلسي وأشبيليا عن المجموعة الخامسة، وبرشلونة واليوفي عن المجموعة السابعة، في حين لم تحسم بطاقات التأهل في المجموعات الثامنة التي احتفظت كل فرق المجموعة، مانشستر يونايتد وباريس سانجيرمان ولايبزغ واسطنبول، بحظوظها في التأهل رغم تفاوت تلك الحظوظ.

كما احتفظت فرق بروسيا دورتموند ولاتسيو وكلوب بروج، عن المجموعة السادسة، بحظوظها في التأهل، بانتظار نتائج الجولة الخامسة من البطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى