دول ومدن
أخر الأخبار

بسبب أوروبا.. “سلالة كورونا” الإيطالية تنتشر في جميع أنحاء العالم

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أشار عالم الأوبئة الألماني، “ألكسندر كيكولي”، أن انطلاق وباء كورونا المستجد وتحوله إلى عالمي كان من شمال إيطاليا، موضحاَ أن “سلالة إيطالية من فيروس كورونا تنتشر حاليًا في جميع أنحاء العالم، بعد أن تحورت في شمال البلاد لعدم الاهتمام بخطر العدوى.

العالم الألماني، قال: إن “أكثر من 99% من حالات الإصابة بفيروس كورونا الآن تحمل طفرة الفيروس الإيطالي، على أن العامل المسبب لمرض كوفيد-19 الذي ظهر أول مرة في مدينة ووهان الصينية.

وباتت إيطاليا الدولة الثالثة في الاتحاد الأوروبي بعد إسبانيا وفرنسا التي يتجاوز فيها عدد المصابين بفيروس كورونا المليون إصابة، وتعتبر من أكثر الدول التي تضررت بفيروس كورونا.

إلى جانب ذلك، أكد عالم الأوبئة أن “فيروس كورونا كان ينتشر بهدوء في إيطاليا لعدة أسابيع، الأمر الذي سمح له بالتحور والتكيف بشكل أفضل مع البشر”.

وأكد “كيكولي” أن الخطأ الجسيم الذي ارتكبته الأوروبيون الذين تجاهلوا التحذيرات من خطر فيروس كورونا، ولم يأخذ أحد التهديد على محمل الجد. لافتاً إلى أن: فيروسات مثل كورونا تنتشر بسرعة فائقة، ولا سيما خلال موسم البرد”.

اقرأ أيضا: ايطاليا تعلن عن موعد حملة التطعيم ضد كورونا

كما انتقد الطبيب الحكومة الألمانية، لعدم استعداها إلى الموجة الثالثة التي حذر علماء الفيروسات من اقترابها. محذراً من أن “الألمان الآن مواجهة عدو حقيقي”.

يذكر أن الحكومة والولايات الألمانية يوم الاربعاء الفائت، قررت تمديد الإغلاق الجزئي للمطاعم والمسارح وصالات اللياقة البدنية والمؤسسات الترفيهية حتى العشرين من الشهر القادم، وتقليص اللقاءات الشخصية مع أصدقاء وأقارب ومعارف إلى خمسة أشخاص كحد أقصى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى