اقتصاد واعمال

أصحاب المطاعم في هولندا: لن نلتزم بقرارات الحكومة بعد يناير

 أخبار العرب في أوروبا- هولندا

هدد أصحاب المطاعم في هولندا الحكومة بافتتاح محالهم بداية من كانون الاول/ يناير المقبل، بغض النظر عن تدابير مكافحة فيروس كورونا والقرارات التي تصدرها الحكومة بهذا الشأن.

ويقول أصحاب المطاعم إنهم لن يلتزموا بأي قرار يلزمهم بإغلاق محالهم بعد قدوم العام الجديد، في حال لم تتوصل الحكومة إلى خطة دعم مالي جيد تعوضهم عن الخسائر الفادحة التي سببها الإغلاق المستمر منذ أكثر من شهر ونصف.

وجاء هذا التهديد من قبل أصحاب المطاعم، بعد تصريحات لوزير الصحة”هوغو دي يونغ”، حول احتمال تمديد إجراءات القيود من بينها استمرار إغلاق المطاعم والحانات في البلاد.

وذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم السبت، أن عدد كبير من أعضاء الجمعية الملكية لأصحاب المطاعم في هولندا، بعثوا للحكومة “إنذارا نهائيا” بهذا الخصوص.

وكانت الحكومة الهولندية فرضت منذ الـ14 من تشرين الاول/ أكتوبر الماضي إغلاقا جزئيا شمل إغلاق المطاعم والمقاهي في جميع أنحاء البلاد.

فيما يؤكد أصحاب المطاعم عدم رضاهم عن خطط الدعم التي أعلنت عنها الحكومة، لاسيما أن الكثير منهم على وشك إعلان الإفلاس.

وتقول جميعة أصحاب المطاعم، إنه مع عدم تحديد الحكومة لتاريخ إعادة افتتاح المطاعم، فإن المخاوف أن يستمر الإغلاق إلى ما بعد كانون الاول/ يناير2021.

اقرأ أيضا: الموجة الثانية تضرب المعنويات الاقتصادية لمنطقة اليورو

من جهة ثانية تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا في هولندا النصف مليون حالة، في بلد يبلغ عدد سكانه 17.3 مليون نسمة.

ووفقا لآخر إحصائية صادرة عن السلطات الصحية الهولندية السبت، فقد بلغت الحصيلة الاجمالية للمصابين 509 آلاف إصابة بعد تسجيل أكثر من 4 آلافو400 حالة جديدة في اليوم الأخير، فيما بلغت حصيلة الوفيات مستوى 9267 إثر توثيق 75 حالة وفاة جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى