دول ومدن

ألتماير يؤكد إمكانية تمديد الإغلاق في ألمانيا لغاية الربيع

أخبار العرب في أوروبا- المانيا

ذكر وزير الاقتصاد الألماني” بيتر ألتماير” اليوم السبت، بأن إجراءات الإغلاق الجزئي في ألمانيا قد يتم تمديدها حتى أوائل الربيع المقبل، في حال لم يتم السيطرة على عدوى فيروس كورونا.

وقال”ألتمايز” في مقابة مع صحيفة “داي ويت” :”أمامنا من ثلاثة إلى أربعة أشهر شتاء طويلة، ومن الممكن أن تظل القيود سارية في الأشهر الأولى من العام 2021″.

وأضاف:”لم يكن من الممكن التقرير بوضوح، بينما  كان معدل الإصابات أكثر من 50 حالة إصابة بفيروس كورونا، لكل 100 ألف نسمة، في أجزاء كبيرة من ألمانيا”.

وكانت المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” اتفقت مع قادة 16 ولاية فيدرالية في ألمانيا الأربعاء الماضي، على تمديد وتشديد الإجراءات ضد فيروس كورونا، حتى الـ20 من كانون الاول /ديسمبر المقبل على الأقل، مؤكدة أن الإغلاق قد يتم تمديده لغاية كانون الثاني/ يناير.

وسبق أن أعلنت ألمانيا بداية تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري فرض إغلاق جزئي شمل المطاعم الحانات والمطاعم، فيما سمح للمدارس والمتاجر بالبقاء مفتوحة.

اقرأ أيضا: بسبب الجائحة.. ألمانيا بصدد اقتراض نحو 180 مليار يورو العام المقبل

ورغم أن هذه الإجراءات “أوقفت النمو المتسارع للإصابات”، إلا أنها “استقرت العدوى عند مستوى مرتفع”.

في سياق ذي صله، سجل معهد “روبرت  كوخ” الألماني، اليوم السبت، 21695 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل عدد الإصابات في ألمانيا إلى مليون و28 ألف حالة.

 أما الوفيات فقد ارتفعت الحصيلة إلى 16 ألفا و 11 حالة، بعد تسجيل 395 وفاة جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى