مجتمع

نصف الألمان مستعدون لتلقي لقاحات كورونا

أخبار العرب في أروروبا – ألمانيا

دعت جمعية المدن الألمانية من الولايات الفيدرالية إلى الإسراع بتوفير طاقم طبي كافٍ خاص بعمليات التلقيح ضد كورونا، وسط ترجيحات بأن تتم الموافقة على اللقاح بشكل رسمي مطلع الشهر المقبل.

من جهته، أشار وزير الصحة الألماني، “ينس سبان” أن 51 بالمائة من الألمان يريدون التطعيم ، و 29 بالمائة غير متأكدين بعد و 20 بالمائة بالتأكيد لا يريدون ذلك.

تزامناً، كشف معهد روبرت كوخ عن تسجيل  21.695 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة، مشيراً إلى أن ذروة الإصابات في ألمانيا كانت يوم الجمعة 20 تشرين الثاني، مع تسجيال 22964.

في السياق ذاته، أكد رئيس مجلس مدينة لايبزغ، “بوركهارد يونج” أن الحكومات الفيدرالية وحكومات الولايات والحكومات المحلية تعمل على نجاح اللقاحات، لافتاً إلى إنها عنصر حاسم في مكافحة وباء كورونا، المنتشر في البلاد.

اقرأ أيضا: ألتماير يؤكد إمكانية تمديد الإغلاق في ألمانيا لغاية الربيع

كما أوضح “يونج” أن الحكومة قادرة على اتخاذ الاستعدادات التنظيمية اللازمة بسرعة، مثل تأجير المباني وتجهيزها، معتبراً أن التكاليف التي ستتكبدها البلديات يجب أن يتم تعويضها من قبل شركات التأمين الفيدرالية والتأمين على مستوى الولاية والتأمين الصحي.

وكشف “يونغ” أن جرعات التطعيم المحدودة مخصصة في البداية لمجموعة صغيرة نسبيًا من الناس، ويجب على الحكومات الفيدرالية وحكومات الولايات الآن أن تحدد بسرعة من يتم تطعيمه كأولوية وأن تجعلها شفافة، على حد قوله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى