دول ومدن
أخر الأخبار

القيود مستمرة.. ألمانيا تراجع “قواعد كورونا” أوائل كانون الثاني

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن رئيس وزراء ولاية شمال الراين-فستفاليا الألمانية “أرمن لاشيت” اليوم الأحد، أن بلاده ستقرر في أوائل يناير/كانون الثاني المقبل عن القيود والإجراءات التي قد يمكن رفعها في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

“لاشيت” قال إن “بلاده تحث المواطنين على الاهتمام بالنظافة الشخصية، والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي للإسهام في تقليل أعداد الإصابات.” موضحاً أنه “سيتعين علينا في بداية يناير/كانون الثاني النظر فيما يمكن فتحه مجددا، وما يجب أن يظل مغلقا”.

وكانت المستشارة الألمانية، “أنجيلا ميركل” اتفقت الأسبوع الفائت، مع زعماء الولايات الاتحادية الست عشرة على تمديد وتشديد الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا حتى 20 ديسمبر/كانون الأول، على الأقل، ومن المرجح أن يجري تمديدها إلى يناير”.

إلى جانب ذلك أكد رئيس وزراء شمال الراين “لاشيت” لوسائل الاعلام، أنه “سيجري تخفيف القيود في أسرع وقت ممكن إذا سمحت بذلك معدلات الإصابة.”

بدوره، قال وزير الاقتصاد “بيتر أولتماير”، أمس السبت، إن الإجراءات يمكن أن تستمر حتى أوائل الربيع المقبل إذا لم تجر السيطرة على معدلات الإصابات.

اقرأ أيضا: بسبب الجائحة.. ألمانيا بصدد اقتراض نحو 180 مليار يورو العام المقبل

وسجل معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الأحد، 14611 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وهو معدل أقل بنحو ألف حالة مقارنة بالأسبوع السابق.

بينما سجل أمس السبت، 21695 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل عدد الإصابات في ألمانيا إلى مليون و28 ألف حالة، وبلغ عدد الوفيات 16 ألفا و 11 حالة، بعد تسجيل 395 وفاة جديدة.

يذكر أن ألمانيا أعلنت بداية تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري فرض إغلاق جزئي شمل المطاعم الحانات والمطاعم، فيما سمح للمدارس والمتاجر بالبقاء مفتوحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى