تعليم
أخر الأخبار

ارتفاع حالات الغش في الامتحانات الجامعية في السويد

أخبار العرب في أوروبا – السويد

كشف تحقيق إجراه راديو “إيكوت” السويدي ونشر نتائجه اليوم الاحد، عن أن أزمة كورونا تسببت في ارتفاع حالات الغش في الامتحانات الجامعية في البلاد.

المصدر أشار إلى أنه في جامعة أوبسالا بلغ عدد التقارير التي تحدثت عن وقوع حالات الغش، نحو 300 تقرير مقارنة ما بين 50 و80 حالة في السنوات الماضية.

وذكر المصدر بأنه دعا أكبر 20 مؤسسة للتعليم العالي في البلاد للمشاركة في التحقيق، مؤكدا أن 17 منها أجابت بأنها تلقت المزيد من التقارير عن حالات الغش، هذا العام، مقارنة بالاعوام السابقة. فيما قال 8 من تلك المؤسسات إن نسبة الغش فيها تضاعفت.

في السياق، نقل الراديو عن “أندرس مالمبيرغ” نائب رئيس الجامعة ورئيس اللجنة التأديبية في جامعة أوبسالا قوله :”بعد الكشف عن وجود العديد من الطلاب يقدمون إجابات متشابهة جدا، دفعنا هذا الأمر للتفكير فيما إذا كانت قد استُخدمت وسائل مساعدة غير مصرح بها”، ليتم الكشف عن وقوع حالات غش خلال الامتحانات.

اقرأ أيضا: السويد تعلن توسيع عملية التعليم عن بعد في المدارس والجامعات

وكانت الكليات في السويد قد تحولت في آذار/ مارس الماضي إلى التعليم عن بعد بسبب وباء كورونا، وخلال تلك الفترة تم استبدال العديد من الاختبارات، التي كانت تجري في قاعات الكليات بامتحانات داخل المنزل.

وسبق أن ذكرت وسائل إعلام سويدية خلال تموز/ يونيو الماضي، عن ارتفاع حالات الغش في الامتحانات الجامعية، فيما يرجع البعض السبب في ارتفاع هذه الظاهرة إلى اتباع نظام تقديم الامتحانات عن بعد والتي تسهل على الطالب عملية الغش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى