مجتمع
أخر الأخبار

بسبب كورونا.. 700 سجين يضربون عن الطعام في إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

بدأ 700 سجين في إيطاليا، بتنفيذ إضراب عن الطعام بعد ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد داخل المعتقلات، اذ تدرس الحكومة إيقاف تطبيق الأحكام لتخفيف الضغط عن السجون.

صحيفة “الريفورميستا” الإيطالية قالت: إن “عدد المصابين بفيروس كورونا ارتفع في السجون الإيطالية إلى 2000 شخص منهم 826 سجينا و1042 عاملا، موضحة أن “وزير العدل قيم حالة العدوى في السجون الإيطالية الأسبوع الماضي”.

وأعلنت الوزارة أمس السبت، أنها ستخفف القيود المفروضة على مكافحة كورونا في 5 مناطق ابتداءً من يوم غد الاثنين، بما في ذلك لومبارديا أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان.

بدوره، أكد الأمين العام لشرطة سجن أويلبا، “جينارينو دي فازيو” أنه “كما الحال في جميع انحاء ايطاليا، أصبحت السجون تعاني من انتشار فيروس كورونا، ولذلك نطالب المجتمع العلمي والمسؤولين بحساب مؤشر العدوى في السجون”.

اقرأ أيضا: بينهم 93 مصاباً بكورونا.. وصول 127 مهاجراً إلى ايطاليا

وأشارت الصحيفة، إلى أن وزارة العدل انشأت صفحة على موقعها على الانترنت، لتحديث البيانات المتعلقة بالإصابات اسبوعيا، وتبقى الاهمية في أن يتم نشر الارقام مجمعة وليست مقسمة حسب دوائر السجن”. موضحة أن “هناك 22 مستشفى متخصصا في استقبال السجناء المصابين”.

في سياق منفصل، سجلت وزارة الصحة الإيطالية 686 حالة وفاة بفيروس كورونا، مقابل 827 أمس السبت، و26323 إصابة جديدة، انخفاضًا من 28352 حالة في اليوم السابق، بينما أجرت 225940 مسحة، مقارنة بـ 222،803 مسحات أمس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى