قانون
أخر الأخبار

إلغاء دبلن أولاً.. ايطاليا تنتقد تعامل أوروبا مع “ملف الهجرة”

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي “لويجي دي مايو”، أن الرد الأوروبي على ملف الهجرة “غير مكتمل حاليا”، لافتاً إلى أنه “يجب التركيز على عمليات إعادة اللاجئين”.

الوزير “دي مايو”، أكد أنه “للامتثال الكامل لمبادئ التضامن والتقاسم العادل للمسؤوليات، من الضروري أولاً وقبل كل شيء الغاء اتفاق دبلن، من خلال مراجعة الآلية التي تضع أعباء الاستقبال على دولة الوصول الأول للمهاجرين”.

وكانت اسبانيا وإيطاليا قد بحثتا الأسبوع الفائت، مشكلة الهجرة، لافتاً إلى أن السيطرة فعالة ومحكمة على الحدود الإسبانية والإيطالية للتصدي لظاهرة الهجرة، إلا أن المشكلة هي الاتجار.

إلى جانب ذلك، أشار وزير الخارجية، إلى أنه “يجب زيادة التركيز على آليات إعادة توزيع المهاجرين أيضاً، كما ينبغي توخي قدر أكبر من الالتزام المشترك في مجالات مثل عمليات الإعادة والعلاقات مع البلدان الثالثة المصدرة للهجرة ولعبور المهاجرين”.

اقرأ أيضا: قوارب المهاجرين تعود للرسو على السواحل ايطاليا

وأضاف “دي مايو” “لا يزال هناك كثير مما يتعين القيام به، فأي شخص يريد الدخول الى أوروبا يجب أن يكون قادرًا على القيام بذلك بشكل قانوني فقط”.

يذكر أن أعداد الواصلين إلى السواحل الايطالية ارتفع خلال الأشهر الأخيرة، اذ سجلت وزارة الداخلية وصول 32 ألف مهاجر منذ بداية 2020، من بينهم أكثر من 12 ألفا، (ما يعادل 38.7%) من حملة الجنسية التونسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى