تعليم
أخر الأخبار

مصطلحات كورونا تسيطر على اللغة الألمانية في العام 2020

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أشارت جمعية اللغة الألمانية (GfdS)، إلى أن المفردات المتعلقة بوباء كورونا المستجد، سيطرت على اللغة اليومية في البلاد خلال العام الجاري، لافتةً إلى أن كلمتي “وباء” و”كورونا” حازتا على المركز الأول بين الكلمات الأكثر تداولاً بين الألمان في 2020.

يشار إلى أن الجمعية تختار الكلمات والعبارات الأكثر تداولاً خلال العام منذ سنة 1977، اذ يعتبر العامل الحاسم في الاختيار هو مدى سيطرة العبارات أو الكلمات على النقاش العام في البلاد.

كما لفتت الجمعية إلى أن عبارة “الإغلاق العام” حلت في المركز الثاني، مشيرةً إلى أن المفردات المتعلقة بالوقاية من الوباء، كالمسافة الآمنة والقناع الواقي قواعد النظافة، كانت أيضاً من بين أكثر الكلمات تداولاً في ألمانيا.

اقرأ أيضا: الغالبية من الرجال.. ارتفاع معدل الوزن بين سكان ألمانيا

وبينت الجمعية أن العبارة الوحيدة، التي كانت من خارج سياق لغة وباء كورونا هي “Black Lives Matter” وهي شعار حركة الحقوق المدنية ضد عنف الشرطة ضد السود.

يذكر أن الجمعية قد اختارت كلمة “Respekte” أي “محترم”، باعتبارها كلمة العام الماضي، لا سيما وأنها كانت الأكثر استخداماً في النقاشات حول المعاش الأساسي لأولئك الذين عملوا لمدة 35 عامًا ويتلقون معاشًا تقاعديًا أقل من مستوى الكفاف، فيما جاءت حركة المناخ “الجمعة من أجل المستقبل” في المركز الثالث بعد “أسطوانة الفوضى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى