قانون
أخر الأخبار

ألمانيا.. إجراءات تأديبية بحق 17 شرطياً بسبب “دردشة عنصرية”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قررت السلطات الألمانية في ولاية بادن-فورتمبرغ، باتخاذ إجراءات تأديبية بحق 17 من رجال الشرطة، بسبب تداول صور ورموز يمينية متطرفة عبر مجموعة دردشة.

رئاسة الشرطة في مدينة “جوبينغن” قالت: إن “المحققين كانوا قد وجدوا مجموعة الدردشة على هاتف محمول تمت مصادرته، اذ تم أيضا مشاركة رموز لمنظمات مناهضة للدستور”.

وكانت السلطات الألمانية اكتشفت مؤخراً ارتفاع أعداد المتطرفين بين افراد الجيش والشرطة، وسلوكيات مماثلة داخل أجهزة الشرطة في ولايات أخرى.

إلى جانب ذلك، ذكرت هيئة رئاسة الشرطة: “بغض النظر عن التقييم الجنائي من قبل مكتب المدعي العام، فإن الإدارات تستنفد جميع إمكانيات قانون التأديب والخدمة وتعاقب سوء السلوك باستمرار”.

واتخذت الإجراءات التأديبية ضد عشرة عناصر من شرطة مكافحة الشغب في مدينة “بروخزال”، بينما يعمل السبعة الآخرون في مقار رئيسية للشرطة بمدن كارلسروه ومانهايم وبفورتسهايم.

اقرأ أيضا: قلق قديم يتجدد.. خطر الترحيل يؤرق السوريين في ألمانيا

بدوره أكد متحدث باسم رئاسة الشرطة في غوبنغن، التي تنتمي إليها شرطة مكافحة الشغب، “وفقا للتحقيقات الحالية، نشر ضابط آخر ثلاث صور ذات خلفية عنصرية في هذه المجموعة”، موضحاً أن “رجال الشرطة الخمسة عشر الآخرين كانوا يقبلون في مجموعة الدردشة هذه الصور دون انتقاد أو تعليق”.

يذكر أنه ظهرت وقائع مماثلة على نحو متكرر في ألمانيا في الأشهر القليلة الماضية،  اذ تم فصل ستة طلاب شرطة في برلين بسبب دردشة يمينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى