دول ومدن

ألمانيا.. تطعيم الفئات الأكثر عرضة لخطر كورونا الشهر المقبل

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أكد وزير الصحة الألماني”ينس شبان”، أن بلاده تسعى إلى تحصين الفئات الأكثر عرضة للخطر من فيروس كورونا، خلال كانون الثاني/ يناير المقبل.

الوزير أوضح خلال لقاء إذاعي مع “دويتشلاند فونك” اليوم الثلاثاء:”قلنا من قبل إن أشهر الشتاء الباردة، التي نقضي فيها وقتا أطول في أماكن مغلقة، ستكون الجزء الأصعب. وهذا يسري بالفعل حتى نهاية الشتاء”.

وذكر بأن السلطات تعمل لأن تكون مراكز التطعيم جاهزة في منتصف الشهر الجاري، مشيرا إلى أن تجهيز المراكز يأتي على الرغم من أن اللقاح لن يكون متاحا على الأرجح بحلول ذلك الوقت.

وقال إن الأولوية في التطعيم ستكون للأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا، لاسيما العاملين في مراكز رعاية المسنين

اقرأ أيضا: ألمانيا.. إجراءات تأديبية بحق 17 شرطياً بسبب “دردشة عنصرية”

وزير الصحة الألماني أضاف خلال حديثه بأن العاملين في مجال الصحة سيقومون بتحصين الناس بفرق متنقلة وفي مراكز التطعيم، منوها بأن اللقاح المرشح الذي طورته شركة “بيونتك وفايزر” يحتاج للتخزين في درجة حرارة 70 مئوية تحت الصفر.

من جهة ثانية، أظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” الثلاثاء، ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في ألمانيا، بواقع 13604 إصابات جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وبهذا وصل العدد الإجمالي للمصابين منذ بداية الجائحة في البلاد إلى مليون و67 ألف إصابة.

أما وفيات الفيروس فقد وصلت إلى مستوى 16 ألفا و636 حالة، بعد تسجيل 388 وفاة جديدة في اليوم الأخير، وفقا لبيانات المعهد الذي أكد أن نحو 758 ألف شخص تعافى من المرض حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى