مجتمع
أخر الأخبار

الداخلية الألمانية تحظر “لواء الذئب 44”

  أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن وزير الداخلية الألماني “هورست زيهوفر”، عن حظر جماعة جدد للنازيين تعرف باسم “فولفس بريغاده 44” أي “لواء الذئب 44”. مشيراً إلى أن “من يحارب القيم الأساسية لمجتمعنا الحر، سيشعر برد فعل حاسم لدولتنا الدستورية”.

وزارة الداخلية قالت في بيان: إن “الصليب المعقوف كان من بين الرموز النازية التي تم الكشف عنها في عمليات تفتيش لمنازل 11 عضوا في الجماعة في ولايات هيسه ومكلنبورغ فوربومرن ونورد راين فيستفالن في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء”.

وأكد المتحدث باسم وزير الداخلية الاتحادي، “ستيف ألتر” صباح اليوم الثلاثاء على تويتر”إن الجماعة التي تم حظرها معروفة أيضاً باسم “شتروم بريغاده 44″، أي لواء العاصفة 44. وهي جماعة جديدة للنازيين”.

وزارة الداخلية الألمانية، حظرت في وقت سابق جماعة “الشعوب والقبائل الألمانية المتحدة” التي لها صلة بحركة “مواطنو الرايخ” اليمينية المتطرفة، التي ترفض وجود جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وأكد وزير الداخلية “زيهوفر “ حينها، أن “حظر جماعة الشعوب والقبائل الألمانية المتحدة، هو أول إجراء من نوعه ضد جماعة لها صلات بحركة (مواطنو الرايخ) والتي تعلن ولاءها للرايخ الألماني وهو الاسم الرسمي لألمانيا قبل نهاية الحرب العالمية الثانية”.

ويشترك مواطنو الرايخ “رايخسبرغر” في رفض وجود جمهورية ألمانيا الاتحادية، وهم لا يعترفون بمؤسساتها ولا يطيعون الشرطة، ولا يدفعون الضرائب ورسوم الضمان الاجتماعي، ويصدرون بطاقات هوية لأنفسهم ويعيدون تصميم لوحات تسجيل سياراتهم.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. إجراءات تأديبية بحق 17 شرطياً بسبب “دردشة عنصرية”

يذكر أن السلطات الألمانية كثفت مراقبتها للجماعات اليمينية المتطرفة والمتعاطفين معها بعد حادث إطلاق نار على اثنين من مقاهي تدخين الشيشة بالقرب من “فرانكفورت” نفذه مسلح عنصري قتل فيه تسعة أشخاص، وهجمات وقعت في تشرين الأول التي شنّها مسلح معادي للسامية في مدينة “هاله ” أسفرت عن مصرع اثنين .

وحظرت في نهاية كانون الثاني الفرع الوطني لمجموعة النازيين الجدد “كومبات 18” التي تأسست في بريطانيا، وقد أوقف 12 شخصا يشتبه بأنهم يعدون لاعتداءات ضد “مسؤولين سياسيين وطالبي لجوء ومسلمين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى