دول ومدن

السلطات الفرنسية تنقذ 121 مهاجرا في المانش

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

تمكنت السلطات الفرنسية من إنقاذ 121 مهجرا في بحر المانش أمس الثلاثاء، بعد يومين من إنقاذ 64 مهاجرا كانوا في طريقهم للوصول إلى السواحل البريطانية قبل أن يتعرض قاربهم للغرق.

وقالت محافظة الشمال وبحر المانش الفرنسية في بيان إنه تم إنقاذ 121 مهاجرا كانوا في طريقهم إلى السواحل الإنكليزية، موضحة بأن دوريات للإنقاذ البحري والدرك البحري والجمارك قاموا بإنقاذ هؤلاء المهاجرين خلال عدة عمليات استمرت نحو 24 ساعة من مساء الاثنين حتى أمس الثلاثاء.

وأكد البيان “جميع المهاجرين في أمان، لكن يبدو أن بعضهم يعاني من حالة انخفاض بحرارة أجسامهم”.

وجددت السلطات الفرنسية في بيانها، التحذير من مخاطر عبور هذا المضيق البحري الأكثر إشغالا في العالم وتسيطر عليه ظروف جوية صعبة في كثير من الأحيان.

اقرأ أيضا: مطالبة بإنشاء لجنة تحقيق أوروبية حول تورط “فرونتكس” بطرد مهاجرين

 في السياق، نقل عن “كلوي شميدت” منسقة منظمة مراقبي حقوق الإنسان في “كاليه” قولها: “عادة تنخفض أعداد المهاجرين في كاليه في الشتاء إلى بضع مئات بسبب البرد القارس. لكن هذا العام، يعتقد الكثيرون أنه من الضروري عبور المانش والوصول إلى بريطانيا قبل خروجها من الاتحاد الأوروبي”.

 واعتبرت بأن” العديد من المهاجرين بالنسبة لهم الموعد النهائي هو نهاية العام”.

يشار إلى أن حركة المرور المزدحمة والرياح والتيارات القوية، تجعل عبور القنال الانكليزية في غاية الخطورة للقوارب الصغيرة رغم المسافة القصيرة بين كاليه وميناء دوفر البريطاني.

وارتفعت أعداد المهاجرين الذين عبور البحر من فرنسا إلى بريطانيا منذ العام 2018، اذ سجلت السلطات حتى نهاية آب/أغسطس الماضي محاولة 1473 مهاجراً عبور المانش نحو بريطانيا، مقابل 586 في نفس الفترة من العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى