دول ومدن

إيطاليا: حملة تطعيم ضد كورونا مجانية وطوعية بداية من الشهر المقبل

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

أعلن وزير الصحة الايطالي”روبرتو سيبرانتسا” أن حملة مجانية وطوعية ضد فيروس كورونا ستبدا في بلاده مطلع الشهر المقبل.

كلام الوزير جاء خلال خطاب له أمام مجلس الشيوخ الإيطالي صباح اليوم الأربعاء، أكد خلاله بأن بلاده لن تفرض الالزامية في حملة تطعيم مجانية للقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأضاف بأن الحملة ستبلغ ذروتها في الربعين الثاني والثالث من عام 2021، ورغم ذلك أكد على أن يتعين في الوقت الراهن “تثبيت النتائج الأولى، فهناك حاجة إلى مزيد من التضحيات خلال الأسابيع المقبلة”.

وزير الصحة الإيطالي ذكر بأن بلاده توصلت لاتفاقيات لتوفير 202 مليون جرعة من شركات مختلفة، من بينها بيونتيك-فايزر (25 مليون جرعة) ومودرنا (10.7 مليون جرعة) وسترازينيكا (40.3 مليون جرعة).

وقال: “دعونا نتخلص من أي أوهام، إذا تخلينا عن حذرنا، فإن الموجة الثالثة قريبة”، مشيرا إلى أن “مجموعة الإجراءات التي اتخذناها بدأت تعطي أولى النتائج المشجعة، حيث انخفض مؤشر العدوى من 1.7 إلى 1.08 في 4 أسابيع”، معربا عن ثقته بأن “قد ينخفض ​​إلى ما دون 1 على المدى القصير”.

اقرأ أيضا: قادمة في بداية العام.. خبير إيطالي يحذر من موجة كورونا الثالثة

وذكر بأن شراء اللقاح يتم بشكل مركزي وسيتم تقديمه مجانا لجميع الإيطاليين. ومن المحتمل أن تكون هناك حاجة إلى جرعتين لكل شخص، مشددا على أن الجرعات الأولى انطلاقا من شهر كانون الثاني/يناير ستتاح للعاملين في قطاع الصحة ومراكز رعاية المسنين”.

وكانت إيطاليا سجلت أمس الثلاثاء، قفزة كبيرة في حصيلة وفيات كورونا اليومية، اذ رصدت 785 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليبلغ إجمالي الضحايا 56361 حالة وفاة، وهي ثاني أعلى حصيلة في أوروبا بعد بريطانيا.

بينما بلغ اجمالي الحالات الايجابية النشطة المؤكدة بالفيروس حتى أمس نحو 780 ألفا ، ومجموع المتعافين قرابة 785 ألفا، بعد أن تماثل 27 ألفا و88 للشفاء في اليوم الأخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى