دول ومدن

لمنع تدفق المهاجرين.. إسبانيا ترسل قوات خاصة إلى الحدود مع فرنسا

 أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أعلنت السلطات الإسبانية اليوم الأربعاء، إرسال وحدة من النخبة المتخصصة إلى بلدة “إيرون” الحدودية مع فرنسا للسيطرة موجات الهجرة.

السلطات قالت إن هذا الإجراء جاء لوجود توقعات أن تحدث خلال الأسابيع المقبلة رغبة من قبل آلاف المهاجرين في العبور من إسبانيا إلى فرنسا.

هذا التوقع يأتي نظرا للزيادة الكبيرة المسجلة في عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى سواحل جزر الكناري الإسبانية في الأشهر الماضية.

كما تتوقع السلطات الإسبانية أن يواصل الكثير من المهاجرين رحلتهم إلى بقية دول أوروبا، مؤكدة بأن وزارة الداخلية اتخذت قرارا بنقل لواء الاستجابة للهجرة السرية (BRIC) إلى الحدود الفرنسية الإسبانية.

وتم نقل المجموعة بشكل متقطع إلى بلدة “إيرون”، حيث ينتظر تنفيذ عمليات تفتيش وتواجد في أماكن استراتيجية، من أجل مراجعة وثائق الأجانب والكشف عن أولئك الذين هم في وضع غير نظامي.

ويعبر المهاجرون المغاربة والأفارقة جنوب الصحراء من أجل لم شملهم مع عائلاتهم في فرنسا.

اقرأ أيضا: إسبانيا.. تفكيك شبكة تستغل العمال الأجانب

وسائل إعلام إسبانية قالت إنه في مواجهة التوقعات بأن عددا كبيرا من المهاجرين المغاربة ومن جنوب الصحراء الذين يصلون إلى جزر الكناري، سيتمكنون من أخذ رحلة إلى شبه الجزيرة (بلباو أو مدريد) والسفر عن طريق البر إلى بلدة “إيرون” الحدودية بهدف العبور إلى فرنسا، أرسلت وزارة الداخلية مجموعة أمنية مختصة إلى الحدود للبقاء هناك بشكل دائم.

يذكر أنه على الرغم من أن الإغلاق ليس رسميا، لأنه يقع داخل منطقة “شنغن”، وهو ما يضمن نظريا حرية تنقل الأشخاص، إلا أن فرنسا تمنع مرور هؤلاء المهاجرين الذين يرغبون في لم شملهم مع عائلاتهم، وفقا للإعلام الإسباني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى