اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

هولندا.. تخفيض أموال المساعدات الاجتماعية بسبب أزمة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

قررت رابطة البلديات الهولندية بالتعاون مع وزارتي الداخلية والمالية تعويض البلديات عن التكاليف الإضافية التي ترتبت عليها جراء جائحة فيروس “كورونا الجديد”، وذلك كي لا يؤثر نقص الدخل على المساعدة الاجتماعية المقدمة للشباب وكبار السن.

ووفقاً للأرقام المالية فشلت بلدية واحدة من كل ثلاث بلديات في وضع ميزانية متوازنة لعام 2020، اذ يتعين على البلديات بسبب نقص الأموال إجراء تخفيضات على المساعدة أو استخدام الاحتياطات المالية.

تعاني البلديات الهولندية أزمات مالية كبيرة بسبب أزمة فيروس “كورونا الجديد”، والتي تؤثر على كبار السن والشباب والأشخاص ممن يحق لهم الحصول على المساعدة الاجتماعية.

وصنفت وسائل الاعلام الهولندية ربع البلديات في فئة “التنبيه”، مما يعني أن تلك البلديات غير قادرة على الوفاء بالتزامتها المالية.

اقرأ أيضا: التعليم المهني الأكثر جذباً للاجئين في هولندا

مشاكل البلديات المالية قد ازدادت بشكل كبير، اذ تسببت جائحة فيروس كورونا المستجد نقص الدخل التي كانت تجنيها من الضرائب السياحية، كما أن الكثيرين من المواطنين قد اضطروا لتأجيل الدفع الضريبي مما أثر على البلديات تحقيق توازن في الميزانية.

المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي (RIVM) اعلناليوم الجمعة ، أن 98 شخصا توفوا خلال الـ24 ساعة الماضية بسبب فيروس كورونا، ليصل اجمالي عدد الوفيات إلى 4,893 حالة وفاة، بينما ارتفع عدد الإصابات الى 475 حالة جديدة، ليبلغ 39,791 إصابة مسجلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى