دول ومدن
أخر الأخبار

الصحة العالمية ترجح استخدام شهادات التطعيم بدلاً عن “جوازات كورونا”

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

أكد خبير طبي في منظمة الصحة العالمية، أن المنظمة لا توصي بإصدار “جواز السفر المناعي” لأولئك الذين تعافوا من فيروس كورونا، مرجحاً استخدام “شهادات التطعيم الإلكتروني”.

وكالة “رويترز” نقلت عن الخبير الدولي أن “المنظمة تبحث عن كثب في استخدام التكنولوجيا في الاستجابة لكورونا، ومنها إمكانية العمل مع الدول الأعضاء للحصول على شهادة التطعيم الإلكتروني”.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد حذرت الدول من إصدار ما يسمى “جوازات السفر المناعية لفيروس كورونا”، مؤكدة أن “الأجسام المضادة لا تقلل خطر الإصابة مرة أخرى بالفيروس”.

وأشارت بعض الدول في وقت سابق منها بريطانيا إلى أنها “ستصدر جوازات سفر أو شهادات تشير إلى ما إذا كان شخص ما أصيب بمرض “كوفيد 19″، مما يسمح له بالسفر أو العودة إلى العمل، على افتراض أنه محمي.”

اقرأ أيضا: بريطانيا تدرس اصدار “جوازات كورونا”

في سياق منفصل، أوضح “هانز كلوج “المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا اليوم الخميس، أن الآمال في لقاحات كورونا كبيرة للغاية و”يحتمل أن تغير قواعد اللعبة”.

وتوقع “كلوج”أن تكون إمدادات اللقاحات محدودة للغاية في المراحل المبكرة وعلى الدول أن تقرر من يستحق التطعيم أولا. مؤكداً أن هناك “إجماعا متناميا” على أن يكون أول من يتلقون التطعيم هم كبار السن والأطقم الطبية والمبتلون بأمراض مزمنة.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية تلقت أمس الأربعاء بيانات من “فايزر” و”بيونتيك” بخصوص اللقاح وإنها تراجعها من أجل “إدراج محتمل للاستخدام الطارئ”، وهو معيار مرجعي للدول لإجازة استخدامه لمواطنيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى