دول ومدن
أخر الأخبار

مفارقة الوقاية.. ألمانيا ضحية النجاح في التصدي لموجة “كورونا الأولى”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكد مدير معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية “لوتار فيلر” أن نجاح ألمانيا في التعامل مع الموجة الأولى لفيروس  كورونا دفع الكثيرين إلى التشكيك في مدى خطورة الفيروس أو حتى وجوده.

مدير المعهد المتخصص بتتبع إصابات كورونا “فيلر” قال: إن “هذا يعني أن الكثيرين يتقاعسون الآن عن التعامل مع التباعد الاجتماعي والحجر الصحي بجدية كافية، الامر الذي أدى إلى زيادة حادة في الموجة الثانية من الحالات التي تشهدها ألمانيا الآن” واصفاً النتيجة بأنها ما يسمى “مفارقة الوقاية”.

وأعلنت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” مساء أمس الأربعاء، عن تمديد الإغلاق الجزئي الساري في البلاد حتى العاشر من يناير/ كانون الثاني المقبل، مؤكدة أن “الوضع سيبقى مبدئيا كما هو الآن”.

اقرأ أيضا: ميركل تمدد قيود كورونا حتى 10 كانون الثاني

المسؤول الصحي “فيلر” أشار إلى أنه “مع تعرض المزيد من الأشخاص للمرض، إما بشكل مباشر أو في بيئتهم المباشرة، فإنه يتوقع ارتفاع مستوى الامتثال لإرشادات التباعد الاجتماعي”.

وأظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى مليون و106 آلاف و789 حالة، بعد تسجيل 22 ألفا و46 حالة إصابة جديدة، بينما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 17 ألفا و602 حالة بعد تسجيل 479 وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى