اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بعد الموافقة على “لقاح كورونا”.. أسهم لندن تمحو خسائر أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

قفز المؤشر القيادي في بورصة لندن أمس الأربعاء، بنسبة 1%  ومحت خسائر أوروبا، وذلك بعد أن أصبحت بريطانيا أول بلد يوافق على لقاح “فايزر” و”بيونتك”، اذ أغلقت الأسهم الأوروبية خسائرها دون أي تغير.

المؤشر “فايننشال تايمز” 100 في لندن تفوق على معظم نظرائه في المنطقة، بعد أن قالت بريطانيا إن استخدام اللقاح سيبدأ الأسبوع القادم، وفي ظل تراجع حاد للجنيه الاسترليني بفعل الضبابية التي تكتنف اتفاق تجارة الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وأغلق المؤشر “ستوكس 600 الأوروبي” دون تغير يذكر، وكانت أسهم ريو تينتو وبي.إتش.بي وإتش.إس.بي.سي في لندن من أكبر العوامل الإيجابية.

إلى جانب ذلك، أكد  “بيرت كولين”، كبير اقتصادي منطقة اليورو في آي.إن.جي، “تمديد القيود سيمد في أجل الضرر الواقع على النشاط الاقتصادي.. هذا يعني أن تؤثر فترة أطول من النشاط الضعيف على عوامل مثل البطالة والدخل والإفلاسات، وتفضي في النهاية إلى تعاف يستغرق وقتا أطول”.

اقرأ أيضا: تراجع نسبة الشركات الألمانية التي تشعر بخطر وجودي جراء الجائحة

وقفز سهم “بيونتك” المدرجة في فرانكفورت 4%، وتراجع المؤشر القياسي الألماني داكس 0.5 بالمئة، في أداء أقل من معظم أسواق المنطقة الأخرى.

يذكر أن البيانات الصادرة أمس الأربعاء أظهرت تراجع البطالة بمنطقة اليورو في أكتوبر/ تشرين الأول في ظل استمرار تعافي الاقتصادي قبل أن تضرب الموجة الثانية من جائحة كوفيد-19.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى