قانون

وزير داخلية فرنسا يعلن طرد 66 أجنبيا “متطرفا”

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلن وزير الداخلية الفرنسي”جيرالد دارمانين” اليوم الخميس، طرد 66 أجنبيا من فرنسا خلال شهر ونصف، بتهمة تبنيهم أفكار متطرفة.

الوزير ذكر بأنه “يوجد 50 شخصا في مراكز الاعتقال الإداري في انتظار الطرد”.

وكان “دارمانين” أكد في وقت سابق الشهر الماضي عزم وزارته طرد 231 أجنبيا مسجلين على قائمة المراقبة، للاشتباه في أنهم يتبنون معتقدات دينية متطرفة.

وأشار حينها إلى أن من بينهم 180 شخصا في السجن، بينما تم اعتقال 51 آخرين.

وجاء ذلك على خلفية قطع رأس أستاذ للتاريخ على يد شاب من أصل شيشاني، بعد أن نشر المعلم صورا كاريكاتورية للنبي “محمد” ضمن حصة دراسية.

في سياق ذي صله، قررت الحكومة الفرنسية وضع 76 مسجدا في البلاد تحت مراقبة السلطات، حيث سيتخذ قرار بإغلاق المسجد الذي يتعين إغلاقه.

اقرأ أيضا: مجهولون يعتدون على مسجد في ضواحي باريس

وقال “دارمانين” في تغريدة على تويتر: “وفقا لتعليماتي، ستطلق أجهزة الدولة إجراءات ضخمة وغير مسبوقة ضد النزعة الانفصالية. سيتم فحص 76 مسجدا يشتبه في كونها انفصالية في الأيام المقبلة وسيتم إغلاق المساجد التي سيتعين إغلاقها”.

يذكر أن الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” كان قد طالب الشهر الماضي من أئمة المسلمين في البلاد”التأكيد على أن الدين الإسلامي هو دين وليس حركة سياسية”.

كما دعاهم إلى وضع الخطوط العريضة لتشكيل مجلس وطني للأئمة خلال أسبوعين، يكون مسؤولا عن إصدار الاعتمادات لرجال الدين المسلمين في البلاد أو سحبها منهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى