دول ومدن

تراجع معدل الإصابات.. وزير الصحة النمساوي: الإغلاق يحقق أهدافه

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

تستمر معدلات الإصابة بفيروس كورونا في النمسا في التراجع، وهو ما اعتبره وزير الصحة النمساوي بأن الإغلاق يؤتي ثماره.

الوزير “ردولف أنشوبير” قال اليوم السبت، إن هذا التراجع يؤكد على أن الإغلاق العام يحقق أهدافه، لكنه عاد وشدد على أن الأسابيع الأربعة المقبلة حاسمة في تقييم وضع الوباء بالبلاد.

وأضاف في تصريحات صحافية: “أن تراجع الإصابات الجديدة تسير بشكل بطيء نسبيا مقارنة بالإغلاق الأول في مارس (آذار) الماضي، ولكنها فعالة بشكل جيد”.

وأوضح أن عدد الإصابات النشطة بالوباء في البلاد انخفض حاليا إلى 47 ألفا و491 حالة مقابل 77 ألفا و130 حالة في منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وأضاف بأن عدد الحالات النشطة انخفض بنسبة 23% على مدى الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت حالات الشفاء بنسبة 10% تقريبا، في الوقت الذي تراجع فيه عدد الأشخاص في العناية المركزة بنسبة 6%.

ووفقا لـ” أنشوبير” فإن التأثير الإيجابي من المتوقع أن يظهر على مدار الأسبوعين المقبلين، حيث “يمكن القطع بأن الإغلاق العام يحقق أهدافه”.

ورغم ذلك، شدد على أن موسم التسوق وعطلات عيد الميلاد المقبل “يشكل مخاطرة كبيرة” بعد إعلان تخفيف الإغلاق العام بعد غدٍ الاثنين، داعيا المواطنين إلى “توخي الحذر الشديد في هذه المرحلة الحرجة”.

ومن المقرر أن تستأنف المحال وصالونات التزيين والكثير من المدارس عملها الإثنين، أذ يتم تخفيف إجراءات حظر التجوال.

أمام القيود المفروضة على السياحة، سوف يتم تخفيفها من خلال فتح منتجعات التزلج أمام المواطنين في 24 ديسمبر/كانون أول الجاري.

اقرأ أيضا: النمسا.. السجن المؤبد لعراقي بتهمة محاولته القيام بأعمال إرهابية في ألمانيا

بينما الفنادق والمطاعم ستبقى مغلقة حتى السادس من يناير/كانون الثاني المقبل، وسيستمر منع السائحين الأجانب من زيارة النمسا خلال موسم عطلة نهاية العام.

في السياق، أعلنت وزارة الصحة النمساوية، السبت، تسجيل 3815 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة.

وأضافت الصحة النمساوية، أن أعلى الإصابات جرى تسجيلها في ولاية النمسا العليا وبلغت 746 حالة، يليها النمسا السفلى 635، والعاصمة فيينا 614 حالة، بينما جاءت أقل الإصابات في بورجنلاند وعددها 123 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى