دول ومدن
أخر الأخبار

الطبق الأكثر شعبية.. بريطانيا تعدم 30 ألف “ديك رومي”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلنت وزارة البيئة البريطانية، عن إعدام أكثر من 30 ألف ديك، وذلك بعد تفشي “إنفلونزا الطيور” بمزرعة لتربية “الديك الرمي” في “نورفولك” شرقي إنجلترا.

وسائل اعلام بريطانية أكدت، أن “تفشي إنفلونزا الطيور وإعدام الكم الهائل منها، يمكن أن يؤدي إلى نقص في محلات البقالة عشية أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة، اذ يعد “الديك الرومي” من أكثر الأطباق الشعبية التي تتواجد على طاولة عيد الميلاد”.

وكانت السلطات البريطانية قد كشفت عن بؤرة جديدة لـ”إنفلونزا الطيور” في مزرعة في شمال يوركشاير، إذ أعدمت نحو 10500 ديك رومي.

وسبق أن تم اكتشاف سلالة فيروس إنفلونزا الطيور في عدد من الدول الاوربية منها هولمندا وألمانيا التي أعدمت أكثر من 16 ألف من طيور الديك الرومي، وذلك بعد رصد فيروس إنفلونزا الطيور في جزيرة “روجن” في ولاية “ميكلنبورج-فوربومرن” الشرقية.

اقرأ أيضا: بريطانيا تكتشف بؤرة جديدة لـ”إنفلونزا الطيور”

يذكر أنه لم تسجل في العالم حتى الآن حالات لإصابة البشر بفيروس H5N8، لكن تفشيه قد يلحق أضرارا ملموسة بقطاع تربية الطيور، فيما تتحور سلالته بسرعة كبيرة.

وتعتبر مخاطر المرض على البشر منخفضة، لكن منظمة الصحة العالمية تؤكد أنه ينتشر بين الطيور المهاجرة التي تنقله بعد ذلك إلى الطيور الداجنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى