ثقافة وفنون
أخر الأخبار

بالكمامات.. الألمان يشاركون في سباق “سانتا كلوز”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

شارك المئات من الالمان اليوم الأحد، في سباق “سانتا كلوز” بمدينة “ميشيندورف”، للحفاظ على التقليد السنوي الذي يحتفلون به في مثل هذا اليوم من كل عام، رغم القيود المفروضة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

المتسابقون شاركوا في التقليد السنوي مرتدين زي “بابا نويل” و”كمامات”، ملتزمين بقواعد التباعد الاجتماعي ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” مساء يوم الأربعاء الفائت، عن تمديد الإغلاق الجزئي الساري في البلاد حتى العاشر من يناير/ كانون الثاني المقبل، مؤكدة أن “الوضع سيبقى مبدئيا كما هو الآن”.

المشاركون في السباق ارتدوا الكمامات والأقنعة الواقية للوجه أثناء الاحتفال في شوارع “ميشيندورف” بالقرب من العاصمة الألمانية برلين.

وجرت العادة أن يشارك ما يصل إلى 1200 شخص في سباق “سانتا كلوز” في بلدة ميشيندورف، ولكن طُلب من المشاركين هذا العام الحفاظ على مسافة بينهم ونشر صور لأنفسهم أثناء الجري.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. “سلسلة بشرية” احتجاجاً على نفقات التسلح

الإغلاق الجزئي، الذي فرضته الحكومة منذ نوفمبر/ تشرين الثاني قد تم تمديده الأسبوع الماضي حتى الـ20 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، تسجيل 17 ألفا و767 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في البلاد منذ بداية الجائحة إلى مليون و171 الفا و323 حالة.

ورصد المعهد الألماني اليوم الأحد، 255 وفاة جديدة خلال الساعات الماضية ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الإصابة إلى 18 ألفا و772 حالة، بينما تماثل للشفاء 846 ألفا و400 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى