دول ومدن
أخر الأخبار

بعد ارتفاع اصابات كورونا.. بافاريا الألمانية تعلن عن حالة الكوارث

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت ولاية بافاريا الألمانية، حالة الكوارث اعتبارا من التاسع من الشهر الجاري بسبب استمرار الارتفاع الكبير في إصابات كورونا، اذ ألغت تخفيف قواعد التباعد الاجتماعي المفروضة في جميع أنحاء البلاد.

رئيس حكومة الولاية “ماركوس زودر” أكد اليوم الأحد بعد اجتماع خاص لمجلس الوزراء المحلي أنه “من المقرر الاقتصار على تخفيف إجراءات التباعد الاجتماعي فقط في أيام الاحتفالات بعيد الميلاد”، ومن المنتظر أن يصوت برلمان الولاية الواقعة جنوبي ألمانيا على هذا القرار يوم الثلاثاء المقبل.

وقررت الولاية فرض حظر تجول ليلي في كل المدن والدوائر التي يزيد فيها معدل الإصابات الجديدة عن 200 حالة لكل مئة ألف نسمة في سبعة أيام، كما سيتم حظر تناول الكحول في الهواء الطلق اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل.

إلى جانب ذلك، أشار القرار الجديد إلى أنه “يمكن تخفيف إجراءات الالتقاء بين الأشخاص مما هو سار حاليا والذي يتمثل في التقاء خمسة أشخاص بحد أقصى، ليصير 10 أشخاص كحد أقصى فقط في الفترة بين 23 و26 كانون الأول/ديسمبر الجاري، ولا يشمل ليلة رأس السنة”.

اقرأ أيضا: تحتاج إلى وقت.. ميركل: لقاحات كورونا قد تساعد في هزيمة كورونا

وتشمل التعليمات الجديدة تقليص الحصص المدرسية بشكل واضح بالنسبة للتلاميذ الأكبر سنا اعتبارا من الأربعاء القادم.

في سياق منفصل، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، تسجيل 17 ألفا و767 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في البلاد منذ بداية الجائحة إلى مليون و171 الفا و323 حالة.

ورصد المعهد الألماني اليوم الأحد، 255 وفاة جديدة خلال الساعات الماضية ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الإصابة إلى 18 ألفا و772 حالة، بينما تماثل للشفاء 846 ألفا و400 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى