دول ومدن
أخر الأخبار

تحتاج إلى وقت.. ميركل: لقاحات كورونا قد تساعد في هزيمة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

عبرت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، عن أملها في أن تؤدي لقاحات كورونا، إلى عكس اتجاه التيار في المعركة ضد فيروس كورونا المستجد، محذرة من أن “هذا ليس مجرد بضعة أشهر”.

“ميركل” قالت في حديثها الأسبوعي عبر الفيديو أمس السبت: “بعد أكثر من تسعة أشهر من انتشار الوباء، نشهد الآن ضوءاً في نهاية النفق، نأمل أن يتوفر لقاح أو أكثر قريباً”. لافتة إلى أنه “يجب أن تعمل الحكومة الاتحادية والولايات والمحليات معا بشكل جيد وبنّاء من أجل السيطرة على الجائحة وعواقبها قدر الإمكان”.

ومن المقرر أن يناقش البرلمان الألماني يوم الثلاثاء المقبل الميزانية المقترحة للعام المقبل، والتي من المتوقع أن يتم تمويل أكثر من ثلثها بالديون.

إلى جانب ذلك، أكدت “ميركل”، أن “المساعدات الضخمة المرتبطة بفيروس كورونا التي تقدمها الدولة لا يمكن أن تستمر إلى أجل غير مسمى بالمستويات الحالية”. لافتة إلى أنه “ستكون التكاليف أعلى – مالياً واجتماعياً – إذا انهارت العديد من الشركات وفقدت ملايين الوظائف”.

اقرأ أيضا: “ميركل” تكشف عن جوانب من حياتها الشخصية

وأوضحت “ميركل” أنه “الحكومة الألمانية يمكن أيضاً أن تستخدم مبالغ كبيرة في عام 2021 نتيجة للمدخرات التي حققتها في السنوات الأخيرة”.

يذكر أن الائتلاف الحاكم يعتزم اقتراض 180 مليار يورو إضافية (218 مليار دولار) العام المقبل، وتتوقع الدولة إنفاق ما يقرب من نصف تريليون يورو واقتراض ضعف هذا المبلغ العام المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى