مجتمع

فرنسا.. محاكمة جزائري بعد عرضه فيديو أثناء تعذيبه لزوجته

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

يواجه مهاجر جزائري في فرنسا عقوبة السجن لمدة قد تصل لـ 5 سنوات على أقل تقدير، وذلك إثر قيامه بعرض فيديو مصور يظهر فيه وهو يعذب زوجته.

ومثل المتهم البالغ من العمر 33 عاما يوم السبت، أمام محكمة “فال دي مارن” في ضواحي باريس.

وسائل إعلام فرنسية، قالت إن الضحية فتاة جزائرية تبلغ 30 عاما، انضمت إلى زوجها في أيلول/ سبتمبر الماضي عن طريق لمّ شمل الأسرة.

في هذا السياق، ذكرت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية أن المتهم صور فيديو لمدة ساعتين، يظهر فيه تعذيب زوجته الذي وصفه القضاء الفرنسي بالصادم والفظيع.

مصدر قريب من الملف قال للصحيفة:”الصور فظيعة، كيف لرجل يصور زوجته وهو يعذبها ويعلق على ما يفعله”.

ويشير المصدر إلى أن الحادثة وقعت مساء يوم الجمعة الماضي، حين كان الزوج مخمورا، حيث بدأ في تعذيب زوجته بالسكاكين وشفرة الحلاقة، وصور فعلته الوحشية قبل أن يقوم بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي اليوم الثاني- وفقا للمصدر نفسه- استطاعت الضحية الفرار من المنزل وسافرت إلى منزل شقيقتها في إقليم “إيسون” في ” إيل دو فرانس”، وقدمت هناك شكوى ضد زوجها، حيث كانت الضحية لا تزال تحمل آثار التعذيب.

المصدر كشف عن إصابتها بجروح متعددة في الخدين واليدين، وتورم وجرح في جبينها، وجروح في قدميها.

اقرأ أيضا: الشرطة الإسبانية تعتقل جزائريين اثنين بتهمة الاتجار بالبشر

ولم يدم هروب الرجل طويلا حيث استطاعت الشرطة الفرنسية تحديد مكان المتهم، الذي اختبأ في منزل شقيقته، وتم حبسه احتياطيا بتهمة العنف المشدد ضد زوجته.

وخلال العام الماضي قتلت في فرنسا 126 إمرأة بأيدي أزواجهن، وبحسب منظمات تدافع عن حقوق المرأة فإن ظاهرة العنف ضد الزوجات في ازدياد مستمر في البلاد، مشيرة إلى أن الظاهرة ارتفعت بنسبة 7 % في 2019.

كما تتوقع المنظمات أن ترتفع نسبة هذه الظاهرة خلال العام الجاري في فرنسا، لاسيما أن العنف الزوجي ازداد مع فرض الحجر الصحي خلال الربيع الماضي، وكذلك في الوقت الحالي حيث تعيش فرنسا منذ شهر ونصف ضمن إجراءات الإغلاق لمواجهة تفشي وباء كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى