اقتصاد واعمالدول ومدن

حزب نرويجي يطالب بصرف منحة للعائلات التي تتلقى المساعدات الاجتماعية

أخبار العرب في أوروبا- النرويج

طالب حزب اليسار في النرويج، بضرورة تقديم منحة للعائلات التي تتلقى مساعدات اجتماعية أو إعانة بطالة في البلاد، إضافة لأطفال هذه العائلات.

وسائل إعلام محلية ذكرت أن الحزب قدم اليوم الاثنين، طلبا مستعجلا للبرلمان يحثه فيه على التعامل مع هذا المطلب بشكل مستعجل.

وجاء في طلب الحزب ضرورة تقدم مبلغ ألف كرونة نرويجية (نحو 95 يورو) لكل عائلة تتلقى إعانة البطالة أو المساعدة الاجتماعية، إضافة لألف كرونة عن كل طفل في تلك العائلات، على أن يتم صرف المنحة قبل أعياد الميلاد.

ووفقا للحزب فإن هذه المنحة ستكلف الحكومة قرابة 288 مليون كرونة(27.1 مليون يورو)، موزعة ما بين 109 آلاف شخص يتلقون إعانات البطالة، و70 ألف شخص يتلقون المساعدات الاجتماعية، إضافة لأطفالهم.

ويقول حزب اليسار إن مطالبته بهذه المنحة جاءت، لأن عشرات الآلاف من الأطفال سيحتلفون بعيد الميلاد، في وقت أن والدهم أو والدتهم أو كلاهما سرحوا عن العمل أو عاطلين عن العمل، بسبب تداعيات وباء كورونا.

اقرأ أيضا: النرويج.. حملة لدعم شاب “فلسطيني-أردني” صدر قرار بسحب جنسيته وترحيله

ويحاول الحزب أن يعوض تلك العائلات والأطفال من خلال هذه المنحة، جزءا من تأثير تداعيات الأزمة الصحية التي أضرت بدخل قسم من سكان البلاد، لاسيما القدرة على الاحتفال بأعياد الميلاد.

يذكر أن حزب اليسار النرويجي (SV) هو حزب ديمقراطي اشتراكي، يقوم بالأساس على المبادئ الاشتراكية التي تدعم نظام الرعاية الاجتماعية، وفرض ضرائب أعلى على الاغنياء في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى