دول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تستعد لتشديد “قيود كورونا” قبل عيد الميلاد

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أكدت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” أنه من الضروري اتخاذ تدابير إضافية لمكافحة كورونا قبل عيد الميلاد، لافتة إلى أن “التدابير التي تم اتخاذها حتى الآن لم تؤد إلى تقليل عدد الإصابات الثابت عند مستوى عال”.

المستشارة الألمانية قالت إن “ما يجري الحديث عنه في الوقت الراهن، ازدياد اعداد أكشاك بيع النبيذ الساخن بشكل كبير، وهذا يعني أنه لا يمكن تجاوز الشتاء بدون اتخاذ تدابير إضافية”. مطالبة بإجراء النقاش حول “ما يجب أن يتم فعله وكيفيته ومكانه”.

وبدأت بعض الولايات الألمانية في اتخاذ إجراءات إضافية للحد من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، اذ أعلنت ولاية بافاريا حالة الكوارث.

إلى جانب ذلك، أفادت “ميركل” بأنها تعتزم التشاور مع رؤساء حكومات الولايات في الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن التدابير دائما ما تجد قبولا عندما تبت فيها الحكومة الاتحادية والولايات معا.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. قرب عمليات التطعيم ضد كورونا يترك أثرا إيجابيا على مناخ الاستهلاك

وأكدت المستشارة أنه “لابد من البت في هذه الأمور قبل عيد الميلاد”، محذرة من التسليم لمبدأ الأمل في انخفاض أعداد الإصابات التي عاودت الارتفاع منذ بضعة أيام.

معهد روبرت كوخ الألماني للأمراض المعدية سجل اليوم الثلاثاء 423 وفاة، و14054 اصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

وأكد المعهد  أن إجمالي الاصابات  بفيروس كورونا وصل إلى مليون و197709 ، في حين بلغ مجموع الوفيات 19342 وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى