قانون
أخر الأخبار

خطة جديدة في برلين لمكافحة الإرهاب

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشف وزير داخلية ولاية برلين، الألمانية “أندرياس جايزل”، نيته عرض مبدأ جديد لمكافحة الإرهاب، في 18 كانون الأول الجاري، تزامناً مع قرب أعياد الميلاد وعيد رأس السنة الميلادية.

وأضح “جايزل” أن المبدأ المقترح سيركز على التعاون في التصدي للإرهاب ومواصلة تكثيف مراقبة أي إرهابيين محتملين يمثلون خطراً على الأمن، مضيفاً: “يهدف المبدأ أيضاً للإسراع بإنهاء إقامة أي إرهابيين محتملين في ألمانيا”.

يشار إلى أن إعلان الوزير الألماني يأتي تزامناً مع الذكرى الرابعة للهجوم الإرهابي الذي شنه التونسي “أنيس العمري” على أحد أسواق عيد الميلاد وسط العاصمة برلين.

كما أكد “جازيل” أن التحدي حالياً يتمثل في تنظيم التكاتف بين جميع القوى لمواجهة أية حالة خطر، وبتشابك العمل بين الشرطة والإطفاء في أيٍ من تلك المواقف، مشيراً إلى أن المشهد السلفي في العاصمة الألمانية أصبح كبيراً.

اقرأ أيضا: متهمان بدعم الارهاب.. تفتش منزليين لـ”سوري وصومالي” في المانيا

في السياق ذاته، شدد “جازيل” على ضرورة التدرب على عمليات الإغاثة وملاحقة الجناة، كاشفاً أنه يتم حالياً فحص إمكانية القيام بتدريبات العام المقبل، بعد أن أجبر انتشار وباء كورونا المستجد، السلطات الألمانية على إلغاء تدريب كبير كان مخططاً له لمكافحة الإرهاب هذا العام.

ولفت الوزير إلى أن الإحصائيات تشير الآن إلى وجود 1140 شخصاً على التيار السلفي بالولاية الألمانية، موضحاً في الوقت ذاته، أن عدد الإرهابيين المحتملين لا يزداد في المقابل، والذين قدرهم بـ 470 شخصاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى