دول ومدنقانون

داخل الموز.. بريطانيا تعثر على شحنة كوكايين بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني

 أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية العثور على شحنة كبيرة من مادة “الكوكايين” المخدرة داخل شحنة موز، في وقت سابق من الشهر الماضي.

الوزارة قالت في بيان أمس الاثنين، إن المواد المخدرة كانت مخبأة داخل لب الموز، مشيرة إلى أن قيمة المواد تقدر بنحو 100 مليون جنيه إسترليني ( 110.2 ملايين يورو).

وأوضحت بأن عملية الكشف عن شحنة الكوكايين التي تزن أكثر من طن، تمت خلال عمليات التفتيش الروتينية في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، في ميناء “لندن غيتواي”.

ووفقا لمسؤولي الجمارك، فإن الشحنة كانت قادمة من كولومبيا في أمريكيا الجنوبية في طريقها إلى أنتويرب في بلجيكا.

بدورها، الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في بريطانيا، اعتبرت بأن الكشف عن هذه الشحنة الكبيرة من الكوكايين”كان ضربة كبيرة لجماعات الجريمة المنظمة”.

اقرأ أيضا: بينهم أطفال.. وصول أكثر من 100 مهاجر إلى سواحل بريطانيا عبر المانش

يذكر أن أبحاث ودراسات علمية صادرة عن المركز الأوروبي (EMCDDA ) لرصد المخدرات، ومقره في العاصمة البرتغالية لشبونة، كشفت مطلع العام الجاري أن بريطانيا تحتل المرتبة الأولى بين أكثر خمسة دول أوروبية على الطلب على المخدرات.

وقالت الدراسة حينها، إن بريطانيا تعد واحدة من أسواق “الهيروين” الرئيسية الخمسة إلى جانب فرنسا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا، مشيرة إلى أن بريطانيا أصبحت بيئة خصبة لنشاط تجارة “الكوكايين” بعد أن كانت إيطاليا تحتل المرتبة الأولى لهذا النوع تاريخيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى