قانون

الشرطة الأوروبية تعلن تفكيك 25 عصابة تنشط في تجارة الأدوية المزيفة

 أخبار العرب في أوروبا- لاهاي

أعلنت وكالة وكالة الشرطة الأوروبية “يوروبول” اليوم الخميس، عن تفكيك 25 عصابة إجرامية في مداهمات استهدفت الاتجار غير المشروع بالأدوية في عدة دول في الاتحاد الأوروبي.

وقال محققون في الوكالة التي تتخذ من مدينة لاهاي الهولندية مقرا لها، إنه تم القبض خلال العملية التي جرت في أنحاء اوروبا على 667 شخصا، مؤكدين أنه تم ضبط كميات كبيرة من المخدرات بلغت قيمتها نحو 73 مليون يورو.

كما أشار المحققون إلى أن العمليات أدت للكشف عن كميات كبيرة من العقاقير غير المشروعة والمزيفة في كثير من الأحيان، إضافة لأطنان من المواد الكيميائية.

وذكرت الوكالة بأن العملية التي جرت في الفترة من آذار/ مارس إلى أيلول/ سبتمبر الماضيين، قادها محققون من فرنسا واليونان وفنلندا وإيطاليا، وشارك فيها محققون من 27 بلدا.

اقرأ أيضا: المفوضية الأوروبية تقترح تفويض “اليوروبول” لمكافحة الإرهاب

وبحسب “يوروبول” فقد تم مصادرة كميات كبيرة من الأدوية المضادة للسرطان وأدوية معالجة ضعف الانتصاب ومواد متنوعة من المنشطات، كذلك عقاقير مخدرة ومسكنات الألم ومضادات الفيروسات والمنومات ومضادات الهيستامين، فضلا عن مزيلات القلق وغيرها.

وأكدت وكالة الشرطة الأوروبية أنه خلال المداهمات تم الكشف عن 10 مختبرات سرية لصناعة الأدوية، مشيرة إلى أنه تم إغلاق 450 موقعا على شبكة الإنترنت كانت تعرض بيع المواد المخدرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى