دول ومدن
أخر الأخبار

المفوضية الأوروبية تقترح تفويض “اليوروبول” لمكافحة الإرهاب

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

اقترحت لمفوضية الأوروبية، تكثيف مكافحة الاتحاد الأوروبي للإرهاب والتطرف العنيف، من خلال تفويض “اليوروبول” للتعاون في تنفيذ القانون، والسماح لها بإصدار تحذيرات للدول الأعضاء بشأن “مقاتلين أجانب”، وذلك ضمن استراتيجيتها الجديدة لمكافحة الجماعات المتطرفة.

المفوضية قالت في بيان لها:  “إن الموجة الأخيرة من الهجمات على الأراضي الأوروبية كانت بمثابة تذكير حاد بأن الإرهاب لا يزال خطراً حقيقياً وقائماً، ومع تطور هذا التهديد، يجب أيضاً أن يتعزز تعاوننا لمواجهته”.

وشهدت دول الاتحاد الأوروبي عدد من الهجمات الإرهابية، بعد مقتل المعلم الفرنسي، “صامويل باتي”، الذي عرض أمام تلاميذه كاريكاتيرا مسيئا للنبي محمد”ص”، كانت قد نشرته سابقا صحيفة “شارلي إبدو”.

إلى جانب ذلك، أكدت مفوضة الشؤون الداخلية في الاتحاد “إيلفا يوهانسون،” أنه “من خلال أجندة مكافحة الإرهاب اليوم، نعزز قدرة الخبراء على توقع التهديدات الجديدة، ونساعد المجتمعات المحلية على كبح التطرف، ونمنح المدن الوسائل لحماية الأماكن العامة المفتوحة من خلال التصميم الجيد، ونضمن قدراتنا على الاستجابة بسرعة وكفاءة أكبر ضد الهجمات والهجمات المحتملة”.

اقرأ أيضا: الانتربول الأوروبي يلاحق 18 امرأة ارتكبن جرائم مروعة

وأشارت المفوضية إلى أن “الاتحاد الأوروبي سيكثف جهوده لضمان الحماية المادية للأماكن العامة بما في ذلك أماكن العبادة من خلال التصميم الأمني المناسب”. مشددة على  ضرورة تحقيق توازن بين حماية الخصوصية والوصول القانوني إلى المواد الخطرة.

يذكر أن  اليوروبول في يوليو/حزيران الفائت، عمل ضد المحتوى الإرهابي عبر الإنترنت، وتم ازالة ما يقرب من 2000 رابط ذي محتوى إرهابي على 180 منصة ومواقع إلكترونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى