دول ومدن

تراجع عدد مرضى كورونا في العناية المركزة لأقل من 3 آلاف في فرنسا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

تراجع عدد المصابين بفيروس كورونا في العناية المركزة في المستشفيات الفرنسية، إلى أقل من 3 آلاف حالة.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة الفرنسية الصادرة أمس الخميس، فإن من بين 25231 شخصا يتلقون الرعاية في المستشفيات، هناك 2959 مريضا في العناية المركزة.

 إلى جانب ذلك، سجلت الوزراة 13750 إصابة جديدة في اليوم الأخير، و 292 حالة وفاة، لتصل حصيلة ضحايا الفيروس في فرنسا إلى56 ألفا و940 وفاة.

وكان رئيس وزراء فرنسا “جان كاستيكس” أعلن أمس، أن بلاده ستخرج بحذر من الحجر المفروض منذ ستة أسابيع، عبر إلغاء منع التنقل في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل الـ 15 كانون الأول/ ديسمبر.

لكن سيستمر إغلاق المراكز الثقافية مثل المتاحف ودور السينما والمسارح، حيث تم تأجيل فتحها لثلاثة أسابيع .

وأكد “كاستيكس” على فرض حظر تجول ليلي يشمل ليلة رأس السنة مع استثناء ليلة عيد الميلاد، ابتداء من الساعة الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحا، وذلك بالتزامن مع رفع الحجر الصحي يوم الثلاثاء.

اقرأ أيضا: بلدية باريس تعلن عزمها افتتاح عشرات المراكز لإيواء المهاجرين القصر

وسبق أن حدد الرئيس “إيمانويل ماكرون” أهدافا خلال اتخاذه قرار الحجر الصحي في الـ30 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي للحد من تفشي كورونا، من بينها تراجع عدد من المرضى في العناية المركزة لأقل من 3 آلاف ونحو 5 آلاف إصابة يومية لبدء المرحلة الثانية.

وكانت السلطات الفرنسية خففت إجراءات الإغلاق في المرحلة الأولى التي تمت نهاية الشهر الماضي، من خلال إعادة فتح المتاجر التي تبيع المنتجات غير الضرورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى