دول ومدن

ألمانيا.. تحذير من هجمات قد تستهدف مراكز لقاح كورونا

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

حذر مسؤول ألماني، اليوم السبت، من تعرض عمليات نقل لقاحات كورونا ومراكز التطعيم لهجمات من قبل معارضي اللقاح.

التحذير صدر من رئيس مؤتمر وزراء الداخلية الألمان “غيورغ ماير” في تصريح لشبكة “دويتشلاند” الإعلامية المحلية.

وقال ماير الذي يشغل كذلك منصب وزير داخلية “ولاية تورينغن”:”علينا حماية عمليات نقل اللقاح في أي حال، كما يجب حماية مراكز التطعيم. هذا ما هو ضروري الآن بسبب الأجواء المحمومة والتصريحات المتطرفة من معارضي التطعيم”.

وتابع “أرى خطرا هنا. لأن النشطاء المناهضين للتلقيح أوضحوا في المظاهرات مدى تطرفهم وأظهروا ذلك برموز معينة مثل الشارة الصفراء (التي كانت تميز اليهود إبان الحقبة النازية)”، مضيفا” لقد تطور الأمر على نحو متطرف بينهم”.

كما أعرب ماير عن دهشته من ضعف إقبال السكان على التطعيم، قائلا بأن “هكذا يلاحظ المتطرفون أن هناك إمكانية للتواصل. لذلك يتعين أخذ الأمر على محمل الجد”.

وشهدت ألمانيا خلال الأسابيع الماضية مظاهرات شارك فيها مئات من معارضي اللقاحات، والمطالبين بإنهاء الإجراءات المفروضية للحد من تفشي كورونا، رغم ازدياد عدد الإصابات بالفيروس في البلاد لأرقام قياسية.

وكان وزير الصحة الألماني “ينس شبان” قد توقع الأسبوع الماضي أن تتوافر الجرعة الأولى من اللقاح بحلول يناير/ كانون الثاني المقبل على أبعد تقدير.

اقرأ أيضا: النمسا: ضبط أسلحة كانت متجهة لجماعات يمينية متطرفة في ألمانيا

في السياق، أكدت السلطات الألمانية أن يتم توزيع اللقاحات عبر ما قرابة 30 نقطة في الولايات الألمانية، ومن ثم يتم نقلها إلى مراكز التطعيم الإقليمية، حيث يُجرى تجهيز قاعات وملاعب وفنادق لهذا الغرض.

كذلك ستتولى العيادات الطبية عمليات التطعيم، في وقت لاحق، وفقا لما تؤكده السلطات.

من جهة ثانية، قال معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض، أنه تم تسجيل 28 ألفا و438 إصابة جديدة بفيروس كورونا و503 حالات وفاة في الـ 24 ساعة الماضية.

ووصل إجمالي الإصابات بالفيروس في ألمانيا 1.31 مليون إصابة منذ بداية الوباء،بينها 21 ألفا و567 حالة وفاة، و957 ألفا و500 حالة تعاف، وفقا لتقديرات المعهد الألماني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى