اقتصاد واعمال

“مشروع إسكندنافي” يربط بين فنلندا والسويد

أخبار العرب في أوروبا – فنلندا

تدرس الإدارة الإقليمية لمنطقة “نورا – كفاركن” الحدودية بين فنلندا والسويد، تمويل بناء جسر فوق الجزء الجنوبي من خليج “بوثنيا “، يربط بين مدينة “واسا” الفنلندية و”أوماي” السويدية.

رئيس مجلس إدارة منطقة كفاركين “يواكيم ستراند” قال: “في الخريف كنا على اتصال مع العديد من المستثمرين الأجانب المحتملين، ولكن لا يمكنني الخوض في التفاصيل، والعالم مليء بالأشخاص الراغبين الذين يبحثون عن استثمار معقول. ومثل هذا المشروع الاسكندنافي طويل الأجل للبنية التحتية المنخفضة المخاطر يثير الاهتمام”.

وتقدم في وقت سابق من العام 2020، مشروعين لبناء النقل البري بين واسا وأميو”. اذ يعمل المشروع الأول من خلال مجمع بطول حوالي 60 كيلومتراً، والثاني – حوالي 80 كيلومتراً. وتشمل كل من الجسور والسدود في الخليج.

إلى جانب ذلك، أكد “ستراند” أن “بناء الجسر سيتم تمويله في المقام الأول من قبل فنلندا والسويد والاتحاد الأوروبي، ولكن بالإضافة إلى ذلك يمكن لمستثمر خارجي أن يلعب دورًا مهمًا”. موضحاً أن “المشروع أكثر فعالية من مشاريع خدمة السكك الحديدية عالية السرعة في فنلندا، اذ سيربط الجسر فنلندا إلى الأبد بأوروبا”.

اقرأ أيضا: الدول الاسكندنافية تتصدر قائمة الأكثر سعادة عالمياً

وأضاف مدير منطقة “كفاركين”، أن “هذه صورة استراتيجية أكبر من مجرد منطقة كفاركن، وفي هذه الصورة، ترتبط موانئ شمال النرويج مع أسواق روسيا والصين، وفي الوقت نفسه، فإن اتصالات فنلندا عبر السويد مع أوروبا الوسطى تتحسن”.

يذكر أن دراسات جدوى وتقييمات للخبراء في وقت لاحق، أشارت إلى البناء يكلف ما بين 3 و5 مليارات يورو وسوف يستغرق حوالي خمس سنوات مما سيسمح ببدء حركة المرور على الطريق السريع بحلول العام 2030.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى