مجتمع
أخر الأخبار

قيود جديدة.. هولندا تعلن عن اغلاق عام و شامل

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أعلن رئيس الوزراء الهولندي “مارك روتي”، عن فرض إغلاق عام جديد لمدة خمسة أسابيع على مستوى البلاد، اذ تغلق المدارس والمتاحف وصالات الرياضة اعتباراً من منتصف ليل اليوم الثلاثاء، وحتى 19 يناير/كانون الثاني.

رئيس الوزراء “روتي” قال في خطاب متلفز للأمة: “الحقيقة هي أن هذه ليست إنفلونزا بريئة كما يعتقد بعض الناس، مثل المعارضين للقيود، هذا الفيروس يمكن أن يصيب الجميع”.

واعتبارا من منتصف اليوم الثلاثاء، سيتم إغلاق جميع المتاجر غير الأساسية مثل صالونات الحلاقة والمتاحف والمسارح حتى 19 يناير/كانون الثاني، وسيتعين على جميع المدارس والجامعات التحول إلى التعلم عن بعد اعتبارا من يوم الأربعاء.

إلى جانب ذلك، أكد “روتي”: أن “مجلس الوزراء يدرك مدى شدة الإجراءات التي نتخذها اليوم خصوصا مع اقتراب عيد الميلاد”.

وتشمل القرارات الجديدة إغلاق مراكز الرعاية النهارية للأطفال أمام الجميع باستثناء أطفال العاملين الرئيسيين.

اقرأ أيضا: على غرار ألمانيا.. هولندا في طريقها للإعلان عن إغلاق شامل وصارم

كما طالبت الحكومة الناس على استقبال ضيفين كحد أقصى فوق سن 13 في اليوم، لكنها خففت هذه القاعدة في الفترة من 24 إلى 26 ديسمبر/كانون الأول، اذ يمكن لثلاثة أشخاص الزيارة في تلك الأيام الاحتفالية عادة.

وسجلت السلطات الصحية الهولندية أمس الاثنين، أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة بالفيروس، وذلك في أكبر قفزة منذ نهاية تشرين الأول/أكتوبر.

وبهذا وصل إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في هولندا إلى 623 ألف حالة، أما الوفيات فقد سجلت السلطات 29 وفاة جديدة، لتصل الحصيلة الكلية إلى 10 آلاف و 48 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى