دول ومدن

ميركل: الأشهر المقبلة صعبة جدا في ألمانيا تجاه تطور جائحة كورونا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

قالت المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” إن الوضع في بلادها حاليا فيما يخص جائحة فيروس كورونا “مقلق للغاية”، متوقعة أن يكون شهرا كانوا/يناير وشباط/ فبراير القادمين “صعبين جدا”.

تصريحات “ميركل” جاءت خلال اجتماعها بالنواب المحافظين اليوم الثلاثاء، وتزامنا مع زيادة عدد المرضى الذين يعالجون في وحدات العناية المركزة في المسشتفيات الألمانية.

وكانت مصادر مقربة من الحكومة الألمانية ذكرت صباح اليوم، أن مكتب”ميركل” ووزارة الصحة تضغطان على كل من الوكالة الأوروبية للأدوية والاتحاد الأوروبي لكي تتمّ الموافقة على استخدام “لقاح كورونا” بحلول 23 ديسمبر/ كانون الأول، عوضاً عن الموعد المقرر في الـ 29 ديسمبر/كانون الأول .

اقرأ أيضا: قبل الإغلاق بساعات.. يوم أسود جديد في ألمانيا

وتزايد معدل الإصابات في ألمانيا خلال الأسبوعين الماضيين، إلى مستويات قياسية، ما دفع السلطات لفرض إغلاق عام وإجراءات صارمة تدخل حيز التنفيذ اعتبار من يوم غدا.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 1.35 مليون بعد تسجيل 14432 حالة جديدة، فيما ارتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 22475 بعد تسجيل 500 وفاة جديدة خلال اليوم الأخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى