طفولة
أخر الأخبار

الصحة العالمية لـ”أطفال العالم”: بابا نويل محصن من كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن “بابا نويل” محصن ضد فيروس كورونا وسيكون قادرا على إيصال الهدايا إلى الأطفال في جميع أنحاء العالم، وذلك مع اقتراب موسم أعياد الميلاد والاستعداد لبدء حملات التطعيم.

الخبيرة في منظمة الصحة العالمية “ماريا فان كيركوف” قالت: “أتفهم قلق الأطفال الذين يخشون ألا يتمكن بابا نويل من القدوم إليهم، لأنه مسن وضمن الفئة المعرضة للخطر، لكن يمكنني أن أخبركم أن لديه حصانة، لقد اجتمعنا به مؤخرا، وهو في أحسن حال!”.

وبدأت دول العالم فرض إجراءات أكثر صرامة تحسباً لموجة كورونا الثالثة التي قد تكون أقوى وأشد من الموجتين السابقتين، تزامناً مع احتفالات أعياد الميلاد.

إلى جانب ذلك، أوضحت “كيركوف”، أن “عدد من قادة العالم ابلغوا منظمة الصحة العالمية أنهم خففوا خصيصا الإجراءات التقييدية كي يتمكن بابا نويل من عبور الحدود الجوية وتقديم الهدايا للأطفال”.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية تترك مراجعة أعراض “لقاح كورونا” للوكالات الوطنية

وطمأنة الخبيرة في منظمة الصحة العالمية أطفال العالم، اذ “يمكنكم الذهاب إلى الفراش في وقت مبكر ليلة عيد الميلاد ولا تقلقوا، بابا نويل في مقدوره القدوم إليكم”.

كما دعت المسؤولة الصحية الأطفال على الامتثال لقواعد التباعد وغيرها من الإجراءات المتخذة لمكافحة فيروس كورونا، وأن يطيعوا والديهم.

ويعتبر الأطفال الفئة العمرية الأقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا أو المعاناة من أعراضه الأشد، إلا أنهم ينقلون الإصابات دون أن ظهور الأعراض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى