طفولة
أخر الأخبار

“مخجل”.. اليونسيف تطعم أطفال لندن الفقراء

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلن صندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونسيف”، تكفله بإطعام نحو 1800 أسرة فقيرة في بريطانيا، اذ تتعرض حكومة المحافظين برئاسة “بوريس جونسون”، لانتقادات واسعة بعد تقديم المساعدات المالية.  

صندوق الطفولة “اليونسيف” قال: إن “مساعدة مالية قيمتها 25 ألف جنيه إسترليني ستمنح إلى جمعيات أهليّة تساعد الأسر الأكثر فقرا في منطقة ساوثوارك جنوبي لندن، جزئيا خلال عطلة عيد الميلاد”.

وواجهت حكومة جونسون انتقادات واسعة لرفضها تقديم وجبات طعام مجانية للأطفال الأشد فقرا خلال فترات العطل المدرسية في ظل جائحة كوفيد-19.

إلى جانب ذلك أكد يونيسف أنّ “مساهمتها المالية ستتيح تقديم 18 ألف وجبة إفطار لهذه الأسر، ستوزع عليهم من خلال المدارس على مدى أسبوعي عطلة نهاية العام، بالإضافة إلى 6750 وجبة إفطار ستقدم خلال عطلة شباط/ فبراير”.

وانتقد “حزب العمال” البريطاني المعارض الحكومة، واعتبر ما حدث “مخجلا”، اذ لم يسبق لليونيسيف أن قدمت مساعدات مماثلة في هذا البلد الثري.

اقرأ أيضا :تسريح العمال والبطالة يسجلان مستويات قياسية في بريطانيا

بدوره، دافع المتحدث باسم بوريس جونسون عن إجراءات الحكومة، مشددا على أنها “اتخذت إجراءات مهمة لضمان ألا يجوع الأطفال خلال الجائحة”.

بينما أكدت مديرة برامج اليونيسف في بريطانيا “آنا كيتلي” أن “هذه أول استجابة طارئة لليونيسيف في المملكة المتحدة، وقد تم تنفيذها للتصدي للتأثير غير المسبوق لأزمة فيروس كورونا المستجد والوصول إلى العائلات التي هي في أمس الحاجة إليها”.

وأشارت المسؤولة الأممية إلى أنه “في نهاية المطاف، هناك حاجة إلى حل طويل الأمد لمعالجة جذور الفقر الغذائي، حتى لا يعاني أي طفل من الجوع”.

يذكر أن اليونيسيف، تعتبر جائحة فيروس كورونا المستجد، أكثر الازمات التي تؤثر على الأطفال منذ انتهاء تلك الحرب العالمية الثانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى